معهد العلوم الرياضية ينظم “الأسبوع الرياضي” في مدينة سطات

تحت شعار “دور الرياضة في التربية والصحة والتنمية البشرية”


بمناسبة اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، ينظم معهد العلوم الرياضية التابع لجامعة الحسن الأول بسطات، النسخة الأولى من أسبوعه الرياضي من 02 إلى 05 أبريل/ نيسان 2019 تحت شعار: “دور الرياضة في التربية والصحة والتنمية البشرية “.

 تم تخصيص هذا الحدث العلمي والرياضي هذا العام تقديراً للراحل الحاج العربي بن مبارك، بحضور ثلة من الباحثين في مختلف المجالات: الصحافة والصحافة الرياضية، الصحة، القانون وقانون الرياضة، الإدارة وريادة الأعمال الرياضية. من المقرر عقد ثلاث جلسات علمية في هذه النسخة: الرياضة والإعلام، الرياضة والصحة والحكامة الرياضية. 
وسيكون هذا الحدث فرصة للمتحدثين للتفكير في مختلف الجوانب المتعلقة بمجال الرياضة في المغرب.
وسيتم تنظيم أنشطة رياضية بمشاركة فرق تمثل ست مؤسسات تابعة لجامعة الحسن الأول بسطات في الألعاب المبرمجة في هذا الأسبوع (ذكورا وإناثا): كلية العلوم القانونية والاقتصادية و الاجتماعية بسطات، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية- برشيد، والمدرسة الوطنية للتجارة التسيير بسطات ، كلية العلوم والتقنيات بسطات، المعهد العالي لعلوم الصحة بسطات ومعهد علوم الرياضة بسطات منظم هذا الحدث.
ستشمل المسابقات الرياضية التي ستشارك فيها الفرق ذكورا وإناثا العديد من الأنشطة الرياضية: كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرةوكرة اليد والتنس والجولف وألعاب القوى و الفريسبي وألعاب بلا حدود. ستتاح للطلبة المشاركين الفرصة للتعبير عن مواهبهم الرياضية في جو احتفالي يشرف عليه متخصصون في مجال الرياضة.