تابعونا على:
شريط الأخبار
تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي عبد الله بوصوف: أنا بريء صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد ناشطون يطلقون مبادرة “تحدي الكارني” لدى المتاجر… طاليب: على الركراكي الاشتغال لخلق تجانس تقني وجماعي لفتح شفرة الدفاع المتأخر شهيد: المنتخب تعلم من أخطاء “الكان” ووليد يبحث عن البدلاء المحكمة ترفض منح الطاوجني السراح المؤقت مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية” بنشيخي يفتح باب الترشيح لانتخاب رئيس جديد لجماعة إيجوكاك جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال المغرب وايطاليا يوقعان اتفاقية الاعتراف المتبادل برخص السياقة دياز: ممتن جدا للجماهير المغربية على الحب الذي يعطونني إياه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر من عملية احتيال تستهدف مؤمنيه بعد اعتراض اتحاد طنجة على البدوي..الجامعة تستفسر “الماص” سلطات جرسيف تتلف حقلين من النعناع بعد فضيحة القبلة..النيابة تطالب بسجن روبياليس 30 شهرا أمن مراكش يطيح بأشخاص متحوزين شحنة مهمة من المخدرات الاتحاد المغربي للشغل يطالب بتخفيض الضريبة على الأجور وزيادة معاشات التقاعد الحوار الاجتماعي.. أخنوش يستقبل وفدا من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

الرياضة

موريتانيا والصومال تعلنان إنضمامها للجنة إنقاذ الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

23 يوليو 2019 - 15:29

أعلن رئيس لجنة إنقاذ الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أمجد المجالي، انضمام جمعية المعلقين الرياضيين الموريتانية، والاتحاد الصومالي للصحافة الرياضية عضوي الإتحادين الدولي والإفريقي للصحافة الرياضية لقوام اللجنة التي تشكلت في الـ28 من إبريل 2019 عطفا على المخالفات الإدارية التي شهدتها أعمال الجمعية العمومية للإتحاد العربي.
جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدته اللجنة الأحد21 بولبوز 2018 في العاصمة اللبنانية بيروت برئاسة الزميل أمجد المجالي رئيس اللجنة، وبمشاركة ممثلي الدول الأعضاء.
وقدم المجالي، عرضا موجزاً عن سير عمل اللجنة خلال الفترة الماضية، والأسباب التي أدت الى تشكيلها، والهدف الرئيسي لإنشائها والمتمثل في إصلاح منظومة العمل الإعلامي الرياضي في البيت العربي من الداخل، وإلغاء سياسة التهميش والإقصاء والمحاصصة.
كما عرض لسير الدعوى المقامة امام القضاء الاردني للنظر في المخالفات الادارية والارتكابات المالية في الاتحادالعربي، ولاسيما تلك التي شهدتها الجمعية العمومية الاخيرة للاتحاد العربي والمراحل التي بلغها المسار القضائي الآيل لإبطال اعمال الجمعية العمومية وكل ما نتج عنها.
من جانبه، عبر الزميل موسى محمد عثمان رئيس الاتحاد الصومالي للصحافة الرياضية عن سعادته بالحضور العربي الأول لبلاده “عربيا” عبر لجنة “الإنقاذ” منذ انضمام الصومال للإتحاد العربي للصحافة الرياضية العام 2006.
وأعرب موسى، عن حزنه الشديد لما آل إليه الاتحاد العربي من ركود منذ سنوات طويلة، والتجاهل المتعمد الذي طال الاتحاد الصومالي للصحافة الرياضية والصحفيين الرياضيين في الصومال.
إلى ذلك، أكد الزميل عبده سالم الأمين العام لجمعية المعلقين الرياضيين الموريتانيين أن تأخر انضمام بلاده لقوام اللجنة كان “تريثا” بهدف تبين “الخيط الأبيض” من “الخيط الأسود” والوقوف أمام كافة الملابسات التي حدثت منذ أعمال الجمعية العمومية للاتحاد العربي إبريل الفائت.
وأشار في حديثه المطول، إلى أن موريتانيا كانت ولا زالت مع كل كيان عربي يجمع ولا يفرق، وينصف أرباب المهنة، وهو ما وجدته في لجنة الإنقاذ، وأهدافها المحددة بوضوح لإصلاح منظومة العمل الإعلامي الرياضي عربيا .
فيما أكد الزميل محمد اجي عضو المكتب التنفيذي وأمين المال في الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، استعداد الرابطة لإحتضان اجتماع اللجنة المقبل في المغرب، ناقلا تحيات المكتب التنفيذي ومنسوبي الرابطة لرئيس وأعضاء لجنة الإنقاذ.
إلى ذلك، عرض الزميل المجالي أمام اللجنة كتاب “الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي” المتضمن اعتزازه بالدعوة للإجتماع والإعتذار بسبب ارتباطات خاصة بإنتخابات الاتحاد الفلسطيني، والتأكيد على المضي قدما في الخطوات الرامية إلى توحيد صف الإعلام الرياضي العربي وهو ما تنتهجه لجنة الإنقاذ في مساعيها الهادفة إلى إصلاح مسيرة عمل الإتحاد العربي للصحافة الرياضية.
وكشف المجالي عن مشاورات واتصالات حثيثة جارية مع عدد من الاتحادات والجمعيات والروابط العربية، التي أبدت تفاعلا كبيرا مع الهدف النبيل للجنة بتصحيح سير الأداء في الإتحاد العربي للصحافة الرياضية، وتبين المصداقية، والقيمة الحقيقة لكل دولة عضو في الإتحاد.
وشهد الإجتماع، مناقشة العديد من الأمور المدرجة في جدول الأعمال الذي تخلله جلسات نقاش متعددة رسمت في مجملها سير أداء اللجنة خلال المرحلة القادمة التي سيتم الكشف خلالها عن خطوات “عملية” تساهم في بناء الثقة وتعزيز المصداقية في التعامل المؤسسي الذي يبدأ من إصلاح النظام الأساسي للاتحاد.
وفي ختام الإجتماع، أقامت اللجنة احتفالية خاصة بمناسبة تحقيق المنتخب الجزائري لبطولة أمم أفريقيا التي انتهت مؤخرا، وقدمت التهاني للشعب الجزائري الشقيق ولممثل جمعيةالصحافيين الرياضيين في الجزائر الزميل جمال أوقلال الذي توجه بالشكر الجزيل للجنة وأعضائها على هذه الإحتفالية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الله بوصوف: أنا بريء

للمزيد من التفاصيل...

بنشيخي يفتح باب الترشيح لانتخاب رئيس جديد لجماعة إيجوكاك

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عبد الله بوصوف: أنا بريء

للمزيد من التفاصيل...

ناشطون يطلقون مبادرة “تحدي الكارني” لدى المتاجر…

للمزيد من التفاصيل...

طاليب: على الركراكي الاشتغال لخلق تجانس تقني وجماعي لفتح شفرة الدفاع المتأخر

للمزيد من التفاصيل...

شهيد: المنتخب تعلم من أخطاء “الكان” ووليد يبحث عن البدلاء

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة ترفض منح الطاوجني السراح المؤقت

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

بنشيخي يفتح باب الترشيح لانتخاب رئيس جديد لجماعة إيجوكاك

للمزيد من التفاصيل...

المغرب وايطاليا يوقعان اتفاقية الاعتراف المتبادل برخص السياقة

للمزيد من التفاصيل...