وزارة أمزازي تخفض عتبة الانتقاء التمهيدي لولوج كليات الطب

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن تعديلها لعتبة الانتقاء التمهيدي لولوج الكليات الشريكة والخاصة للطب وطب الأسنان والصيدلة برسم السنة الجامعية القادمة.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أن المذكرة الوزارية تحت رقم 01/272 التي وجهها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، إلى رؤساء الجامعات الشريكة والكليات الخاصة والمديرين التربويين للكليات الخاصة للطب وطب الأسنان والصيدلة، أن عتبة الانتقاء ستحدد بالكليات الخاصة في 14.18 بدل 14.40 التي حددت في وقت سابق وفرضت في الكليات العمومية.

وأوضح البلاغ ذاته أن تعديل عتبة ولوج الكليات الشريكة والخاصة للطب وطب الأسنان والصيدلة، يأتي “بهدف ترسيخ مبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين”.

وكانت الوزارة أعلنت نهاية شهر يونيو المنصرم، عن تحديدها عتبة الانتقاء في كليات الطب العمومية والخاصة، في 14.40.

يذكر أن عدد المقاعد المحدد برسم السنة الجامعية 2019/2020 حدد في 856 مقعدا، موزعة بين كل من جامعة محمد السادس لعلوم الصحة (230 بالنسبة إلى كلية الطب و80 مقعدا مخصصا لكلية طب الأسنان و70 فيكلية الصيدلة)، وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة (144 في كلية الطب، و72 في كلية طب الأسنان و70 في كلية الصيدلة)، والجامعة الدولية في الرباط (120 في الكلية الدولية لطب الأسنان في الرباط)، والجامعة الخاصة مراكش تانسيفت الحوز (70 مقعدا مخصصا للكلية الخاصة للطب في مراكش).