تابعونا على:
شريط الأخبار
القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية أولمبيك أسفي يخضع عبوب لفحص مضاد الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي “البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة” الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة

الرياضة

اليوم تعقد لجنة الإنضباط التابعة للكاف اجتماعها للحسم في إياب الترجي و الوداد

07 أغسطس 2019 - 11:54

تتطلع الجماهير المغربية، وبخاصة منها الودادية، إلى القرارات التي ستصدر عن لجنة الإنضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بخصوص مآل إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية الموقوف بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي يوم 31 ماي الماضي بملعب رادس بتونس.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية قد وجهت لجنة الإنضباط بعقد اجتماع على عجل تنفيذا للحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي بلوزان، والقاضي بإلغاء قرار اللجنة التنفيذية للكونفدرالية بإعادة إياب نهائي عصبة الأبطال بين الترجي والوداد في الدقيقة 58 بسبب رفض الوداد استئناف اللعب، لغياب شروط السلامة وأيضا لعدم قدرة حكم المباراة على اللجوء لتقنية “الفار” للتأكد من صحة هدف التعادل للوداد الموقع من وليد الكارتي والذي رفضه الحكم غاساما بداعي التسلل بإشارة من الحكم المساعد.

وتعقد لجنة الإنضباط التابعة للكاف اجتماعها بالقاهرة اليوم الأربعاء، حيث ستطلع على ما جاء في مذكرتي الوداد والترجي، وتستمع لرئيس نادي الترجي التونسي باعتباره الجهة المشتكى بها، كما سيستمع أعضاء لجنة الإنضباط لمرافعة الجامعة التونسية لكرة القدم بخصوص صك الإتهام الموجه إليها من قبل الكاف، والذي يقول بأن الجامعة التونسية الطرف المنظم للمباراة، أخلت بشروط السلامة وبشروط التنظيمية طبقا للمواد الإنضباطية للكاف (82 – 83 – 151).

ومن المرجح جدا أن لا تختلف لجنة الإنضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في أحكامها عن اللجنة التنفيذية التي ألغت طاس قراراتها بحجة عدم الإختصاص، لوجود نفس التعليلات القانونية وأهمها على الإطلاق الإخلال بقواعد اللعب وقواعد السلامة.
وبرغم أن لوائح “الكاف” التنظيمية لا تشير صراحة إلى إعادة المباراة في حال الإخلال بهذه القواعد، إلا أن الفيفا التي هي المرجعية الأولى للكاف، تقرر في مثل هذه الحالات إعادة المباراة في ملعب محايد وأحيانا من دون جمهور.


وبالنظر إلى أن محكمة التحكيم الرياضي، لا تختص بالأحكام التي يكون مصدرها خروقات في تطبيق قواعد اللعب، فإنه عند قرار لجنة الإنضباط بإعادة إياب نهائي عصبة الأبطال بين الترجي والوداد، بأي صيغة من الصيغ، سيكون من الصعب جدا على أي جهة سواء الوداد أو الترجي باللجوء ثانية إلى محكمة التحكيم الرياضي.


وبعد انتهاء أعضاء لجنة الإنضباط التابعة للكاف من الإستماع للأطراف والإطلاع على مذكرتي الوداد والترجي، سيعقدون مداولة.
ومن المرجح أن تصدر لجنة الإنضباط قراراتها غدا الخميس، والتي من المتوقع أن توجه الكاف بإعادة المباراة في بلد محايد أو بإعادة المباراة في تونس بعيدا عن ملعب رادس ومن دون جمهور.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي

للمزيد من التفاصيل...

الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة

للمزيد من التفاصيل...

الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق

للمزيد من التفاصيل...

كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

للمزيد من التفاصيل...

أولمبيك أسفي يخضع عبوب لفحص مضاد

للمزيد من التفاصيل...