تابعونا على:
شريط الأخبار
آيت طالب: العزوف عن اللقاح تسبب في انتشار داء “بوحمرون” مغاربة الخارج يحولون 27,44 مليار درهم مبديع يستقيل من عضويته بمجلس النواب خطر أسلاك كهربائية عالية التوتر على المواطنين يجر مزور للمساءلة آيت الطالب: نفرض على المصنع والصيدلاني التوفر على مخزون للأدوية منحة مغرية للاعبي الحسنية لإقصاء الرجاء الجامعة تحدد موعد استئناف البطولة الاحترافية المحكمة تعزل بودريقة سرب طيور يعطل رحلة جوية بين طنجة وبرشلونة حقوقيون: بعض المسؤولين انطلقوا من الصفر وراكموا ثروات هائلة برلمانية تجر وزيرا للمساءلة بسبب حقوق السكان في المنتزه الوطني للأطلس مبابي: متأكدون من أننا سنقلب الأمور ونتأهل للنهائي فولكروغ أمل دورتموند لتحقيق حلم بلوغ نهائي دوري الأبطال الركراكي يتابع الحالة الصحية لأشرف داري الدرك يفك لغز العثور على رضيع في حاوية للأزبال الشرطة تحقق في محاولة تهريب كوكايين في حاوية بطنجة مهنيون يسلطون الضوء على آفاق الدراما التلفزية بالمغرب الأمن يحبط محاولة تهريب أزيد من 27 كلغ “الكوكايين” عبر ميناء طنجة اخشيشن: تطوير العمل الصحافي يفرض تجويد أداء الصحافيين والصحافيات الحبس النافذ في حق عشاق “دم الغزال”

مجتمع

الحوت غالي في الحسيمة.. وهذه هي الأسباب

09 يوليو 2019 - 11:35

نبه مهنيو الصيد البحري بالحسيمة، إلى احتمال ارتفاع أسعار السمك بالحسيمة خلال الفترة القادمة، بسبب غياب شروط تخزينها. وقال فريد البجديوي رئيس جمعية تجار السمك بميناء الحسيمة إنه “من المنتظر أن يرتفع ثمن الأسماك بالحسيمة في الأيام القليلة المقبلة نظرا لانعدام الشروط الموضوعية لادخار الأسماك وعدم توفر مبردات (فريكو) لتحزينها الشيء الذي يجبر تجار السمك على تسويقها خارج المدينة مع العلم أن الطلب في المدينة يفوق العرض في الكثير من الأحيان. وطالب البجديوي وزارة الفلاحة والصيد البحري من أجل التدخل عاجلا لتوفير الثلج الذي “تم احتكاره من طرف بعض المستثمرين في هذا الوقت بالضبط، وارتفاع ثمنه من ثلاثين درهم إلى أربعين او خمسين درهم لكيس يزن خمسين كيلوغرام”. وأكد رئيس جمعية تجار السلك أن غياب مخازن مبردة وارتفاع ثمن الثلج، تعتبر من الأسباب غير المباشرة في ارتفاع أسعار الأسماك في الإقليم.

وتعرف أسعار مختلف أنواع الأسماك ارتفاعا كبيرا بمدينة الحسيمة الشهيرة بخزانها السمكي وطنيا. واستغربت ساكنة المدينة هذا الارتفاع الكبير في أسعار الأسماك حيث الإقبال الشعبي على فواكه البحر خلال فصل الصيف. و في غياب رد رسمي للسلطات المعنية، فإن المضاربات وكثرة الوسطاء أعادت مشكلة رفع أسعار الأسماك لدائرة الضوء بعد فاجعة محسن فكري الذي كان ضحية جشع المضاربين في أسعار الأسماك وصمت السلطات.

ففي مدينة بحرها شاسع يحيط بها من كل جانب، يقتني مواطنو الحسيمة سمك السردين بـ 30 إلى 25 درهما بينما يرتفع ثمن “القمرون” إلى 60 و 70 درهماً و “الميرلان” إلى 70 درهما فيما سعر “الكروفيت” يتجاوز 120 درهم للكيلوغرام الواحد. ودفع هذا الارتفاع غير المبرر للأسعار “فيسبوكيين” إلى الدعوة لمقاطعة الأسماك لإعطاء درس جديد للمضاربين والسماسرة بعد نجاح حملة المقاطعة الحالية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مبديع يستقيل من عضويته بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

خطر أسلاك كهربائية عالية التوتر على المواطنين يجر مزور للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مغاربة الخارج يحولون 27,44 مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

آيت طالب: العزوف عن اللقاح تسبب في انتشار داء “بوحمرون”

للمزيد من التفاصيل...

مبديع يستقيل من عضويته بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

الصفريوي يقتني منزلا ب15 مليون دولار بميامي

للمزيد من التفاصيل...

خطر أسلاك كهربائية عالية التوتر على المواطنين يجر مزور للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

آيت الطالب: نفرض على المصنع والصيدلاني التوفر على مخزون للأدوية

للمزيد من التفاصيل...

2مليار ونصف المليار لا تكفي الدار البيضاء لمحاربة الكلاب الضالة والحشرات

للمزيد من التفاصيل...

منحة مغرية للاعبي الحسنية لإقصاء الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تحدد موعد استئناف البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...