الملجس الأعلى للسلطة القضائية يكشف حصيلة “الجلسات عن بعد”

قال المجلس الاعلى للسلطة القضائية، أن عملية المحاكمات عن بعد بمختلف محاكم المملكة خلال الفترة الممتدة بين 27 أبريل و26 يونيو، همت عقد 2891 جلسة عن بعد أدرج خلالها 47899 قضية، حيث استفاد من هذه العملية 55594 معتقلا، تمت محاكمتهم عن بعد، للحفاظ على الصحة والسلامة لكل المرتفقين، وتمكين المعتقلين من محاكمات عادلة داخل آجال معقولة.

 

واعتبر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أن عملية المحاكمات عن بعد، شكلت أحد الخيارات الإستراتيجية لمواجهة تداعيات الأزمة الصحية العالمية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد. وعبر الملجس عن اعتزازه باستمرار الحصيلة التصاعدية، والمؤشرات الإيجابية التي تحققت من خلال تفعيل هذا البرنامج، واصفا إياه بـ” الطموح المتميز”، بفضل “الانخراط الجاد، والمسؤول” لكل السلط، والمؤسسات، والفاعلين من مهنيي العدالة في إطار من التعاون، والانسجام.

 

كما أكد بلاغ المجلس على أن هذه الحصيلة، والأرقام، و المؤشرات، متميزة، مشددا على ضرورة مواصلة هذا البرنامج “بكثير من الطموح، والسهر على تطوير آلياته، وبنياته التقنية، والبشرية، واللوجيستيكية، بما يحقق كل الأهداف، والغايات المرجوة وفق الضمانات الدستورية، والقانونية الواجبة”.