الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية تحصل على شهادة الجودة ISO/IEC 20000-1:2011

الدار البيضاء – حصلت الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية (AMEE) مؤخرا على شهادة ISO/IEC 20000-1:2011 (نظام تدبير خدمات تكنولوجيا المعلومات)، من قبل مكتب فيريتاس.

وذكرت الوكالة في بلاغ لها أنها أول هيئة حكومية في المغرب تحصل على هذه الشهادة، في فبراير الماضي، من قبل شركة فيريتاس، وذلك نظير جميع خدماتها الخاصة بتكنولوجيا المعلومات التي يقدمها قسم نظم المعلومات.

وأكد المدير العام للوكالة، السيد سعيد مولين، أن “تحسين الأداء بشكل مستمر هو نهجنا ، لأنه يهدف إلى تحديث مسارنا، وتعزيز الثقافة التدبيرية داخل الوكالة واعتماد مبادئ الحكامة الرشيدة والحديثة والفعالة”.

ويغطي معيار إدارة عمليات نظم المعلومات لدى الوكالة على الخصوص، سياسة أمن المعلومات ، وتصميم وتدبير مستويات الخدمة ، وإدارة التكوين ، وإدارة الطلبات والحوادث بالإضافة إلى إدارة التغييرات والإصدارات، وهو ما يجعل من الممكن التحكم في أمن البيانات وتعزيز كفاءة الوكالة وضمان التحكم في مستوى الخدمات المقدمة داخليا وخارجيا.

وتؤكد هذه الشهادة التزام الوكالة بآلية خاصة بتكنولوجيا معلومات موثوق بها ، وتحسين رضا الموظفين وأدائهم.

وتعزز هذه الشهادة التي تهم خدمات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالمؤسسات، احترام الوكالة لمعايير الجودة ذات الصلة من خلال المراحل والضوابط والإجراءات الموضوعة.

وبالتالي فإن أهداف سياسة تدبير الخدمات تكمن في تلبية متطلبات الموظفين والمستخدمين من حيث عروض خدمات تكنولوجيا المعلومات ، لتلبية متطلبات الموظفين ومستخدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات المقدمة ، وخاصة من حيث إمكانية الوصول والتوافر وضبط أمن البيانات والتحسين المستمر لخدمات تكنولوجيا المعلومات.

وكانت الوكالة قد حصلت ايضا على شهادة إيزو 9001 نسخة 2015 نظير مبادرتها الخاصة بإدارة الجودة.

ومع