تهمة التحرش الجنسي في حق المندوب الإقليمي لوزارة الصحة

توصل المرصد الوطني لحقوق الإنسان بوثيقتين مكتوبتين بخط اليد، يعودان لممرضتين، تتهمان فيهما المندوب الإقليمي السابق لوزارة الصحة بإقليم السراغنة بالتحرش الجنسي بهما.
و أفاد المرصد الوطني لحقوق الإنسان أن المشتكيتان. (ح. ي) و (ك. ح) مازالا متدربتان في مجال التمريض، و أضاف المصدر أن الشكاية تضمنت شهادتين صوتيتين لهما، يحكيان عن ظروف وملابسات تعرضهن للتحرش الجنسي من طرف رئيسهم السابق، بحكم اشتغالهم في نفس المكان،بالإضافة إلى أشرطة بالصوت والصورة، تثبت محاولاته المتكررة للاختلاء بهن، و التحرش بهن،و أثناء أدائه لمهامه داخل غرفة العمليات،بل ويواصل محاولاته خلال الحملات الطبية.
و قد وُجهت فيما قبل مجموعة من الشكاوى و الدعاوى القضائية المتعلقة باستعمال النفوذ لاستغلال المتدربات،في حق المندوب الإقليمي لوزارة الصحة.
و أكد المرصد، أن رئيسهما، الذي يشتغل طبيبا جراحا كان يستغلهم و يهددهن بعدم الحصول على عمل بعد انتهاء فترة تدريبهن، ويأمرهم بالجلوس على رجليه، و أن يقمن بتنظيف ملابسه بعد خروجه من غرفة العمليات، بل ويجبرهن في أكثر من مناسبة على الركوب في سيارته و الاختلاء بهن.
وكان وزارة الصحة قد أقالت، في شهر ماي الماضي، (ع. م)، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة في إقليم قلعة السراغنة من مهامه. وقال مصدر مسؤول من وزارة الصحة ، إنَّ قرار الإعفاء جاءَ بعد تقرير أنجزته لجنة وزارة أوفدت إلى الإقليم خلال الآونة الأخيرة