anbaetv-logo
anbaetv

كل الأخبار من المغرب

جرّ لفتيت إلى المساءلة البرلمانية بسبب هدم “كاريانات” في سلا

كتب بواسطة ياسين معروفي | 2:58 م, الثلاثاء, 15 شتنبر 20. | سياسة

جرّ لفتيت إلى المساءلة البرلمانية بسبب هدم “كاريانات” في سلا

قال النائب جمال بنشقرون كريمي إن السلطات المحلية بسلا تنفذ عملية هدم واسعة النطاق لمساكن عشوائية بدوار أولاد العياشي بجماعة عامر القروية، والتي أصبحت تعتبر مثالا سيئا للانتشار الواسع والمخيف للبناء العشوائي والتجزيئ السري، وهو الأمر الذي يتسبب في الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.


وأوضح النائب في سؤال كتابي إلى وزير الداخلية أن هذه الجماعة القروية توجد بمحاذاة القاعدة الجوية ومطار الرباط سلا، والتي أصبحت تشكل معضلة حقيقية ستكون لها تكاليف باهظة على الدولة في الأمد القريب، وستشكل عبئا آخرا في طريق تأهيل مدينة سلا ككل، التي لم تتخلص من الطابع العشوائي لها رغم مرور عشرات السنين.


وقال إن السكان يشتكون الظروف المزرية وغير الإنسانية التي أصبح عليها العشرات من الأسر بأطفالهم وشيوخهم ومرضاهم، وفي ظل جائحة فيروس كورونا، بعد هدم مساكنهم وتركهم عرضة للمجهول، وأنهم يؤكدون على تواجدهم بهذه الجماعة القروية لسنين عديدة ومنهم من ازداد بها ويتوفرون على بطائق وطنية للتعريف، تحمل عناوينهم بهذه الجماعة، وأن العديد منهم تحصل على البقع الأرضية عن طريق الشراء بواسطة عقود مصادق عليها من طرف السلطات المحلية، علاوة على أن الكثير منهم مسجل ضمن الهيئة الناخبة بهذه الجماعة القروية.

وسأل بنشقرون الوزير عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها لتحديد المسؤوليات بشكل موضوعي عن انتشار ظاهرة البناء العشوائي؟ وما هي الإجراءات والقرارات التي يمكن اتخاذها لمعالجة هذه الوضعية بالجماعة القروية عامر؟ ثم ما هو مصير الأسر التي تم هدم مساكنها؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *