شركة مناجم تستلم شحنة الذهب من السودان

كشفت شركة “مناجم المغرب”، أنها تسلمت شحنة الذهب التي تم احتجازها يوم الأربعاء 8 ماي، بعد قرار توقيف طائرة مغربية محملة بالذهب من طرف قوات الدعم السريع بالسودان.

وأصدرت المجموعة بيان قالت فيه أنه بعد إجراء جميع الإجراءات القانونية، عملت قوات الدعم السريع على إعادة الشحنة إلى الشركة، بعدما تبين لها أنها بريئة من جميع التهم الموجهة إليها، موضحة أن المجموعة المغربية تعمل على احترام القوانين الجاري بها العمل في الدول التي تتواجد بها.

وقال الرئيس المدير العام لمجموعة مناجم، عماد تومي، في البيان: “أن ، مجموعة مناجم تحظى بالاحترام والتقدير لجديتها واحترامها الصارم لقوانين وأنظمة الدولة التي تتواجد بها المجموعة، نحن نعمل منذ ما يقرب من 90 سنة في إنتاج وتسويق المعادن الأساسية والمعادن النفيسة، والكوبالت وغيرها من المعادن سواء بالمغرب أو بأفريقيا، فقدرتنا على العمل في مناطق معقدة ضرورية جدا”.

وكانت قوات الدعم السريع السودانية، قد أوقفت طائرة تابعة للشركة المغربية بالخرطوم، محملة بشحنة من الذهب، فيما حاولت بعض وسائل الإعلام ربط هذا التوقيف بعملية محتملة لتهريب الذهب، لاسيما بعد إعلان  عثمان محمد حامد مدير دائرة العمليات بقوات الدعم السريع  ساعتها في تصريح للتلفزيون السوداني عن ضبط 241 كيلوغرام من الذهب.