anbaetv-logo
anbaetv

كل الأخبار من المغرب

مدير أكاديمية جهة بني ملال يكشف لـ”الأنباء تيفي” تحديات الدخول المدرسي في الجهة

كتب بواسطة ياسين معروفي | 9:21 ص, الأربعاء, 16 شتنبر 20. | مجتمع

مدير أكاديمية جهة بني ملال يكشف لـ”الأنباء تيفي” تحديات الدخول المدرسي في الجهة

قال مصطفى السليفاني، مدير أكاديمية جهة بني ملال للتربية والتكوين، إن الأخيرة حرصت على توفير وتعيين الأطر التربوية والإدارية بمختلف مناطق الجهة لتقريب خدمة التعليم من جميع الفئات، وخصوصا في المناطق ذات الخصاص، مضيفا أن الجهة استقبلت 39 مفتشا جديدا إضافيا، واستفادت من 180 خريجا من أطر الإدارة التربوية، بالإضافة إلى 1275 أستاذا من أطر الأكاديمية.


وكشف في تصريح لـ"الأنباء تيفي"، أنها عملت على توسيع العرض المدرسي من خلال تسريع وتيرة إنجاز الإحداثات الجديدة، والتوسيعات، وتعويض البناء المفكك بالصلب، وتأهيل المؤسسات التعليمية، حيث تم اعتماد 18 مؤسسة جديدة (إحداث، تحويل أو تقسيم)، و8 داخليات برسم هذا الموسم الدراسي. واتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة ببرامج الدعم الاجتماعي المتنوعة (الداخليات والمطاعم، والبرنامج الملكي مليون محفظة، وبرنامج تيسير للتحويلات المالية المشروطة والنقل المدرسي) من خلال تعبئة الإمكانات الذاتية أو تفعيلا للاتفاقية الجهوية لتوسيع العرض التربوي مع مجلس الجهة، حيث سيتم التوصل، في هذا السياق وبمناسبة هذا الموسم الدراسي، ب 136 حافة للنقل المدرسي تنضاف إلى الأسطول الكبير الذي تتوفر عليه الجهة. هذا وقامت الأكاديمية بإبرام الصفقات المتعلقة بتجهيز حجرات التعليم الأولي التي هي في طور الإنجاز من قبل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع (300 حجرة).


من جهة أخرى تعمل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من خلال تعبئة مواردها الذاتية ومساهمات الشركاء، لإنجاح برامج التعليم عن بعد، على ربط مجموعة من المؤسسات التعليمة التي لا تتوفر على خدمة الأنترنيت بشبكة الأنترنيت، وتوفير التجهيزات الضرورية، وبرمجة تكوينات لفائدة الأطر التربوية والإدارية والتقنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *