مسيرة وطنية ضد “صفقة القرن”

دعت مجموعة من الفعاليات الحقوقية والمدنية المغربية، إلى المشاركة الواسعة في مسيرة وطنية للتنديد بـ ” صفقة القرن” ومؤتمر البحرين، يوم الأحد 23 يونيو المقبل بالرباط، انطلاقا من ساحة باب الأحد على الساعة العاشرة صباحا.

وحسب بلاغ أصدرته هذه التنظيمات الداعية للمسيرة أن هذه الدعوة تأتي “في سياق التآمر المتواصل على القضية الفلسطينية لتصفيتها وشطب حقوق الشعب الفلسطيني والاغتصاب النهائي للقدس والجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة، وأيضا من أجل الوقوف ضد مؤامرة ما يسمى “صفقة القرن” بالتواطؤ بين الإمبريالية الأمريكية والكيان الصهيوني، ومعهما بعض الأنظمة المستبدة والعميلة بالمنطقة”.

وأوضح البلاغ أن هذه الخطوة تأتي “ضدا على مؤتمر الخيانة والعمالة في ورشة البحرين من أجل ما يسمى السلام والازدهار، ورفضا لكل أشكال التطبيع ولمظاهر الاختراق الصهيوني التخريبي للمغرب”.

ودعت إلى هذه المسيرة كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة، الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، الائتلاف المغربي للتضامن ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني.