هذا هو سبب إختيار بوصوفة أفضل لاعب في المباراة

اختير امبارك بوصوفة في مباراة أمس التي جرت على ملعب السلام بالقاهرة بين المنتخبين المغربي وناميبي عن أولى جولات المجموعة الرابعة برسم نهائيات كأس إفريقيا للأمم، والتي انتهت بفوز الأسود بهدف للا شيء سجل من نيران صديقة.
وحصل امبارك بوصوفة على جائزة رجل المباراة حيث تم رصد تحركاته في المباراة خلال 90 دقيقة كاملة.
وكان بوصوفة قد تسلم 70 مرة من زملائه الكرة، خصوصا من بوفال الذي دخل بديلا في الشوط الثاني بمعدل 12 تمريرة يليه الثنائي نورالدين امرابط والمدافع أشرف حكيمي بـ 8 تمريرات لكل منهما.
كما تواجد في جل فترات المواجهة يدعم الرواق الأيمن والأيسر دفاعا وهجوما خاصة في الشوط الثاني، ومرر بوصوفة 77 تمريرة لزملائه منها 68 صحيحة (13 تمريرة للوراء و36 تمريرة للأمام بالإضافة إلى 19 تمريرة على الأطراف).
ومن خلال الإلتحامات مع الخصم ناميبي في منتصف الملعب فاز فيها بوصوفة ثلاث مرات، و5 مرات في منتصف ملعب ناميبيا، فيما فقدها 3 مرات، ويأتي خامسا ضمن أكثر لاعبي المنتخب الوطني استعادة للكرة بثماني مرات متساويا مع نبيل درار والمهدي بوربيعة.
وتميزت امبارك بوصوفة بدقة التمريرات الطويلة. حيث أرسل أربعة منها كانت صحيحة بلغت نسبتها 88.31٪. واستعاد الكرة من الخصم 6 مرات، فيما فقدها ثلاث مرات حيث كان مضغوطا من لاعبي ناميبيا.
كما تألق بوصوفة في الإلتزام بمركزه طيلة المباراة وشكل دعما قويا في خط الوسط وساند الهجوم، حيث كان عنصر ربط بين خطوط الأسود.