هذه تواريخ استئناف الرحلات الجوية الداخلية والخارجية

مع الرفع التدريجي للحكومة لقيود الحجر الصحي المنصوص عليها في مرسوم حالة الطوارئ الصحية والي جرى تمديدها إلى غاية 10 يوليوز، تستعد الحكومة للكشف عن تدابير جديدة تهم الرحلات الجوية الداخلية والخارجية.

كشف مصدر مقرب أن المكتب الوطني للمطارات أنهى ترتيبات السلامة والوقاية واستقبال المسافرين في ظروف آمنة، في مختلف مطارات المملكة، وذلك استعدادا لاستئناف الرحلات الجوية الداخلية، والتي ستنطلق بداية من 16 يونيو، على غرار حافلات نقل المسافرين وقطارات “البراق“ و “أطلس“.

الرحلات الداخلية والتي تؤمنها شركتي الخطوط الملكية الجوية، والعربية للطيران، من المرتقب يضيف مصدرنا أن تعرف إقبالا واسعا، لاسيما الخطوط الجوية الرابطة بين العيون والبيضاء، ووجدة والبيضاء، وكذا أكادير والرباط، بسبب تواجد عدد من المواطنين عالقين بتلك المدن وعليهم استئناف أنشطتهم المهنية والاقتصادية سواء بالدار البيضاء أو الرباط، كاشفا أن شركة الخطوط الملكية الجوية بدأت في طرح تذاكر لرحلات داخلية بداية من 16 يونيو المقبل.

وبخصوص الرحلات الجوية الخارجية، فقد أكد مصدرنا، أن القرار بيد جهات عليا في الدولة، تدخل في اتصالات مع نظرائها في الخارج، من أجل فتح الحدود الجوية، في إطار العلاقات الثنائية، ذلك أن الاتحاد الأوروبي سيفتح حدوده بين دول أعضائه منتصف يونيو، وعدد من الدول ستشرع في فتح حدودها الدولية بداية يوليوز، وأن المغرب بدوره يدرس حاليا حسب مصدرنا، فتح حدوده الدولية خلال الأسبوع الأول من شهر يوليوز المقبل.

وكان المغرب قد أغلق حدوده بداية مع الصين عبر تعليق رحلات الخطوط الملكية الجوية، ثم إسبانيا، فرنسا، وعدد من الدول الأوروبية قبل أن يقرر غلق مجاله الجوي بشكل نهائي منتصف مارس المنصرم.