تابعونا على:
شريط الأخبار
علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

مال و أعمال

إنوي يحصل على شهادة الإعتماد PCI-DSS

10 فبراير 2021 - 13:19

أعلن إنوي حصوله على شهادة الإعتماد PCI-DSS و التي ترتبط بأمن البيانات التي تخص صناعة بطاقات الأداء، وتعزز بالتالي جهود الفاعل الإتصالاتي في مواكبة التحول الرقمي للمقاولات المغربية.

وأوضح البلاغ الصادر عن الشركة اليوم الأربعاء, أن شهادة الإعتماد PCI-DSS تعتمد على تقييم تم إجراؤه على مستوى خدمات “inwi Business” التي يقدمها الفاعل الرقمي للمقاولات إنطلاقا من مراكزه للبيانات (Datacenter). وتصادق هذه الشهادة على قدرة إنوي في تحقيق درجة مثلى من الأمن، فيما يتعلق بالبيانات التي تخص شركائه المهنيين في ميدان الأداء الإلكتروني والأداء عن طريق البطاقات البنكية (البنوك، شركات الخدمات المرتبطة بالأداء الإلكتروني أو منصات الأداء عبر الأنترنيت ومواقع التجارة الإلكترونية…).

واستندت شهادة الإعتماد PCI-DSS الممنوحة لإنوي كذلك على تقييم للمخاطر وعلى مدى تنفيذ تدابير المراقبة المناسبة للحفاظ على سرية وسلامة وتوافر معلومات الفاعل الرقمي وزبنائه.

وصرح وسيم العروسي، مدير الدراسات والتنمية لدى إنوي إنه “بالإضافة لشهادات ISO 27001 وTIER III التي تم الحصول عليها مسبقا، تعزيزا لجهود إنوي لتزويد المغرب ببنية تحتية قوية وأحدث التقنيات المتطورة. وبوصفه جهة أساسية في توفير حلول استضافة وحلول أمنية وسحابية سيادية، فإن حصول إنوي على هذه الشهادة يعد أساسيا لمواكبة أمثل لزبنائنا، وذلك وفق مقاربة أمنية شاملة”.

وتم تطوير معيار PCI-DSS (معيار أمن بيانات صناعة بطاقات الأداء) بواسطة اتحاد PCI-SSC (مجلس معايير أمان صناعة بطاقات الأداء)، والذي يضم تحت لوائه مجموعة من العلامات التجارية الكبرى التيتصدر البطاقات البنكية.

وأشار ذات المصدر أنه تم إنشاء مراكز بيانات إنوي وفق المعايير الدولية الأكثر تقدما، كما أنها تساهم في ريادة إنوي في مجال السحابيات والأمن الإلكتروني والتحول الرقمي للمقاولات. كما يتوفر إنوي على مراكز بيانات بمساحة إجمالية بقيمة أربعة آلاف متر مربع في جميع أنحاء المغرب مما يجعلها أكبر مساحة مخصصة لمراكز البيانات بالمغرب.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...