تابعونا على:
شريط الأخبار
الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى

الرياضة

حرب باردة تسيطر على محيط الرجاء

25 مايو 2020 - 20:47

يعيش الرجاء الرياضي في الفترة الأخيرة اضطرابات بطلها محمد بودريقة الرئيس السابق للنادي بعد تورطه في أزمة التسريب الصوتي الذي أحدث ضجة كبيرة انتهت بدخول عدة أطراف على الخط مطالبة بمعاقبته وهو ما تم في نهاية المطاف، وأخرى تدعو لجره للقضاء.

معاقبة بودريقة داخل الرجاء تؤشر على عودة الحرب الباردة داخل الفريق بين تياره وتيار حكماء النادي.

حكاية “باستا”

أصل هذه القصة يعود لحوالي 8 سنوات قبل حلول بودريقة لرئاسة الرجاء إذ مارس جمهور الفريق حربا بلا هوادة ضد تيار الحكماء الذين يمثلون الرؤساء السابقين بقيادة محمد أوزال.

واضطر جمهور الرجاء لمقاطعة عدد من مباريات الفريق بالدوري قبل أن يبتكر أسلوبا جديدا في الاحتجاج تمثل في رفع تيفو “باستا” في ملعب محمد الخامس وتعني “كفى” في إشارة للكيل الذي طفح من تسيير هذه الفئة والمطالبة بمنح الفرصة لرئيس شاب هو بودريقة الذي اعتلى كرسي رئاسة النادي ليكون أصغر رئيس في تاريخه وهو دون الـ30 عاما.

نجاحات وكوارث

بسرعة فائقة استطاع محمد بودريقة أن يعيد الرجاء لواجهة الأحداث بتتويجه بثنائية الدوري وكأس العرش ثم  مشاركة متميزة في مونديال الأندية الذي احتضنه المغرب سنة 2013 واحتلال الصف الثاني خلف بايرن ميونيخ الألماني واستقبال الملك محمد السادس للفريق والرئيس الشباب وإكرامهم بالعديد من الهدايا كان أبرزها هبة ملكية عبارة عن قطعة أرض شاسعة تحولت لأكاديمية خاصة بالفريق.

كل هذه النجاحات ضاعفت من شعبية بودريقة وأحبطت تيار الحكماء الذي اختفى تماما من المشهد.

بعدها ارتكب بودريقة هفوات قاتلة ببعض التعاقدات الفاشلة التي أغرقت الفريق في ديون كثيرة ليقرر التنحي، وتعويضه بسعيد حسبان المحسوب من جديد على تيار حكماء الرجاء.

الضرب من تحت الحزام

لم يعمر سعيد حسبان داخل الرجاء أكثر من عامين إذ شهدت هذه الفترة عودة جماهير الرجاء للتظاهر والاحتجاج وهذه المرة رفعت صورا لحكماء الفريق بقيادة محمد أوزال والتأكيد على أنهم هم من يضبطون خيوط اللعبة والتحكم في حسبان من خلف الستار.

ومرة أخرى يستشعر الحكماء أن بودريقة يقف خلف هذه الهجمة الشرسة التي تطالهم بتسخير أتباعه في الموضوع، فتمت تنحية حسبان وانتخاب جواد الزيات مكانه لإشاعة بعض الهدوء داخل النادي.

ونجح فريق الزيات في إعادة السلام لقلعة الرجاء بتتويجه بلقبي الكونفيدرالية والسوبر الأفريقي، وهنا عاد بودريقة ليظهر من جديد بخرجات وتدوينات حملت شفرات غريبة وعاد  لينتقد مجلس الإدارة الحالي ويطالب بمليون دولار قال إن النادي مدين له به.

معاقبة وانتقام

ووصل الصراع خلال الأيام القليلة المنصرمة لخاتمة غريبة بعد تورط بودريقة في تسريب صوتي مس أطرافا عديدة منها مجلس الإدارة الحالي والغريم الوداد انتهى بإعلان معاقبته وشطب اسمه من المجلس الاستشاري للفريق وعرضه على إدارة الرجاء الأربعاء المقبل، قصد معاقبته مرة أخرى وقد ينتهي الأمر بشطب اسمه نهائيا من قائمة المنتسبين.

و لم يتأخر بودريقة في الرد ووصف القرار بالانتقامي واعدا بالرد وبأنه لن يتنازل عن حبه للرجاء وتعلقه بالفريق مهما كلفه ذلك من جهد أو ثمن.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

ملتقى الفلاحة: توقيع اتفاقية لتجميع البنيات التحتية التحليلية للمؤسسات وخبراتها

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته

للمزيد من التفاصيل...

نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستأنف قرار لجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...