تابعونا على:
شريط الأخبار
نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية أولمبيك أسفي يخضع عبوب لفحص مضاد الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي “البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة”

مجتمع

معاناة ساكنة تسلطانت مع الصرف الصحي تتضاعف وما من آذان صاغية

08 أكتوبر 2020 - 15:07

إنعقد يوم أمس الأربعاء، بالمجلس الجماعي لـ”تسلطانت” التابعة لعمالة مراكش، الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر أكتوبر، وذلك بتدارس والمصادقة، على 3نقاط مدرجة ضمن جدول أعمال، هاته الدورة التي ستنعقد جلستها الثانية، في العشرين من الشهر الجاري.

 

وتم خلال جلسة أمس، دراسة مقرر إحداث مكتب حفظ الصحة الجماعي، والتصويت عليه، إلى جانب دراسة مقرر تعديل الهيكل التنظيمي للجماعة، والتصويت عليه بالإجماع.

 

وفيما يخص النقطة الثالثة، فإنها تتعلق بدراسة والتصويت، على مقرر تعديل اتفاقية الشراكة، ما بين جماعة تسلطانت، وجمعية تسلطانت للتنمية والرياضة والثقافة.

 

 

أما فيما يتعلق بالنقطتين، اللتين ستتم دراستهما في الجلسة الثانية، فإنهما تتعلقان بدراسة، برنامج عمل لبرمجة الدعم الممنوح، من طرف وزارة الداخلية، في إطار برنامج تحسين أداء الجماعات والتصويت عليه، إلى جانب دراسة مشروع ميزانية 2021 والتصويت عليه.

 

وتجدر الإشارة إلى أن اختتام، الجلسة الأولى من هاته الدورة، شهد نقاشا مستفيضا، حول إعادة هيكلة مجموعة من دواوير جماعة تسلطانت، وما تعانيه الساكنة، بسبب تهاون مؤسسة العمران، في تنفيذ مقتضيات اتفاقية مبرمجة حول هذا الشأن، حيث من المقرر أن يتم عقد دورة استثنائية مستقبلا، من أجل التداول في هاته النقطة، بحضور مسؤول عن مؤسسة العمران.

 

وتعاني ساكنة مجموعة من دواوير جماعة تسلطانت، مأساة كبيرة بسبب انعدام قنوات الصرف الصحي، وذلك جراء التماطل في تنفيذ برنامج إعادة الهيكلة، حيث تمت مراسلة مؤسسة العمران، التي كانت مكلفة بإنجاز هذا البرنامج وكذا ولاية جهة مراكش آسفي، لكن لا من آذان صاغية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...