تابعونا على:
شريط الأخبار
المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات

24 ساعة

الخارجية الأمريكية تشيد بمبادرة إطلاق سراح سعدون ومن معه

22 سبتمبر 2022 - 14:54

أشادت الخارجية الأمريكية، اليوم في بيان صحفي نشرته الخارجية الأمريكية، عبر موقعها الإلكتروني، في قيادة مبادرة إنسانية لتبادل الأسرى بين أوكرانيا وروسيا والتي أدت إلى إطلاق سراح الأسرى بينهم، المغربي إبراهيم سعدون ومواطنين أمريكيين اثنين.

وقال بلينكن حسب ذات المصدر، “إن تعبئة المواطنين الروس جزئيا وتوجيههم للقتال في أوكرانيا يعكس عدم شعبية الحرب بل وعدم رغبة الروس في المشاركة، وأن بوتين لا يعمل من موقع قوة.. وبالأحرى هذه علامة أخرى على مهمته الفاشلة”.

وأضاف مؤكدا، “أن الولايات المتحدة تثق تماما في أن يواصل شعب أوكرانيا إبداء العزم والشجاعة في ساحة المعركة لدعم سيادته واستقلاله”، معربا “عن إدانة الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها في المجتمع الدولي لعملية روسيا العسكرية في أوكرانيا”، جازما على “مواصلة الوقوف إلى جانب أوكرانيا وشعبها”.

واختتم بيانه بالقول، “معا قدمنا لأوكرانيا دعمًا ثابتًا ومهمًا للدفاع وسنواصل هذا الدعم الثابت للشعب الأوكراني مهما استغرق الأمر”.

ووصل الطالب المغربي إبراهيم سعدون، أمس إلى السعودية عبر طائرة خاصة، بعد الإفراج عنه بوساطة من ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان.

وكانت موسكو، قد قامت بالافراج عن الأسير المغربي ابراهيم سعدون المحكوم عليه بالإعدام، عبر وساطة سعودية لتبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا، إذ تم تسليمه للسلطات السعودية الوسيطة في العملية قصد تسليمه للمغرب.

وبحسب بيان للخارجية السعودية، أنه “انطلاقا من اهتمامات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، و استمرارًا لجهود سموه في تبنى المُبادرات الانسانية تجاه الازمة الروسية الاوكرانية، و بفضل المساعي المستمرة لسموه مع الدول ذات العلاقة، تم بتوفيق الله نجاح وساطة سموه بالإفراج عن عشرة اسرى من مواطني المملكة المغربية، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، و مملكة السويد، وجمهورية كرواتيا، حيث يأتي الافراج عنهم في اطار عملية تبادل اسرى بين روسيا وأوكرانيا”.

وأضافت وكالة الأنباء السّعودية، “قامت الجهات المعنية في المملكة باستلامهم ونقلهم من روسيا الى المملكة، والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم”.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات

للمزيد من التفاصيل...

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...