تابعونا على:
شريط الأخبار
فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات معاناة الرجاء تتواصل.. الاكتفاء بالتعادل أمام شباب المحمدية عاصمة سوس تحتضن مهرجان Rally du Maro بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

24 ساعة

المغاربة في صدارة الأجانب المنخرطين في الضمان الاجتماعي الإسباني

22 سبتمبر 2022 - 21:02

بلغ العدد الإجمالي للأجانب المنخرطين في الضمان الاجتماعي الإسباني، مليونين و437 ألفا و491 شخصا خلال الأشهر الستة الثمانية من العام 2022، مقارنة بشهر يوليوز من السنة الجارية بانخفاض قدره 14 ألفا شخصا نشطا.

وأوردت وزارة الشغل والهجرة والضمان الاجتماعي الإسبانية، أن 277 ألفا و937 مغربيا مسجلون في الضمان الاجتماعي بإسبانيا إلى غاية متم شهر يونيو الماضي، بحيث يظل المغاربة في صدارة ترتيب العمال الأجانب من خارج الاتحاد الأوربي، الذين يساهمون في الضمان الاجتماعي بإسبانيا، يليهم الكولومبيون بـ 123 ألفا و850، والفنزويليون بـ 119 ألفا و916.

وأوضحت الوزارة، أنه من بين مجموع العمال الأجانب الذين يساهمون في الضمان الاجتماعي الإسباني، يأتي نحو مليون و603 آلاف و30 شخصا من دول خارج الاتحاد الأوروبي، بينما ينحدر 834 ألفا و461 من بلدان التكتل.

من جهة ثانية، ووفقا لآخر الأرقام الصادرة عن المعهد الوطني للإحصائيات، فإن عدد المغاربة المقيمين في إسبانيا يقدر بـ 864 ألفا و546 شخصا، في فاتح يناير الماضي، بارتفاع قدره 6,3 في المائة مقارنة مع سنة ما قبل، أي ما يساوي 50 ألفا و959 شخصا.

وحسب القيم المعدلة موسميا، يمثل العمال الأجانب 12.1 بالمائة من إجمالي عدد الأشخاص المسجلين في الضمان الاجتماعي في غشت الماضي.

وأفاد المعهد الوطني للإحصاء، أن نحو 879 ألفا و943 مغربيا يقيمون بصفة قانونية في إسبانيا عند فاتح يناير 2022، بارتفاع قدره 0,8 بالمائة (+7 آلاف و184 شخص)، مقارنة مع فاتح يناير من نفس السنة، وبهذا يكون المغاربة قد حافظوا على مرتبتهم كأول جالية أجنبية تقيم قانونيا في إسبانيا، بنسبة تمثل 16 بالمائة من الأجانب المقيمين في البلاد.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات

للمزيد من التفاصيل...

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...

تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم

للمزيد من التفاصيل...

الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا

للمزيد من التفاصيل...