تابعونا على:
شريط الأخبار
لأول مرة.. فريق طبي بالفقيه بنصالح يستبدل مفصل كوع لستينية بمفصل اصطناعي سابقة…برلماني يدعو الى اعتماد الترجمة الفورية للحسانية بمجلس النواب مونديال قطر: احتمالات المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”. الفيفا تحدد موعد الحصة الرسمية للأسود شبان بالحوز يضعون حدا لعصابة خطيرة مكونة من 7 أشخاص انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بخنيفرة الفيفا يرخص لبونو بالمشاركة ضد كندا أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي “الفيفا” يرفع الحظر عن الاتحاد الكيني لكرة القدم هذه توقعات حالة الطقس لليوم الثلاثاء… انطلاق فعاليات الدورة 10 للمهرجان العربي الإفريقي الوثائقي بزاكورة مسرحية مغربية تشارك في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج هكذا ستصبح الداخلة وادي الذهب قطبا صناعيا وسياحيا تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق تعويضات التكوين.. يخرج نقابات تعليمية للاحتجاج بالرباط الملك محمد السادس يدشن المحطة الطرقية الجديدة للرباط

24 ساعة

ليون تحتضن الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا

24 سبتمبر 2022 - 11:27

نظمت الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، من 20إلى22 شتنبر في ليون، المرحلة الرابعة من الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا، حول موضوع “صناعة الصحة والتكنولوجيات الحيوية”.

وافتتحت هذه النسخة الرابعة المنظمة من قبل الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، يوم الخميس، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة المغربية، بشراكة مع سفارة المغرب في فرنسا والوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات، من قبل سفير المغرب في باريس، محمد بنشعبون، إلى جانب لورون فوكييه، رئيس جهة أوفيرن-رون ألب، ورئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب جان باسكال دارييت.

ويتضمن برنامج هذه النسخة موائد مستديرة بقيادة خبراء الصحة حول مواضيع مختلفة مثل فرص الاستثمار، والابتكار، والصحة الإلكترونية، والتكوين أوالتمويل، مع تنظيم لقاءات ثنائية، وزيارات ميدانية لعدة منشآت صحية بالجهة.

وقام السيد بنشعبون باستعراض أهم أوراش الإصلاح التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال الصحة، لاسيما مصنع اللقاحات ومشروع تعميم الحماية الاجتماعية، مؤكدا أهمية هذه الأيام التي يتم تنظيمها عقب أزمة الجائحة، التي دفعت الحكومات إلى مراجعة أولويات السياسات العامة، من خلال وضع الصحة على رأس هذه الأولويات، واعتبر أن هذه التظاهرة بمثابة لحظة “مميزة” لإغناء التفكير حول تعزيز التعاون الثنائي بين المغرب وفرنسا.

وأضاف أن هذه الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا تعتبر “محفزا” لتوطيد التعاون في إطار مقاربة عملية تشارك فيها الأطراف المعنية الرئيسية في القطاع، وكذا الفاعلين الاقتصاديين، معتبرا هذه النسخة من أولويات أجندة المغرب واهتمامات السلطات العمومية.

وأشار السيد دارييت أن هذه المرحلة الرابعة، التي تندرج في إطار جولة في الجهات الفرنسية والمغربية، تتيح للخبراء تقديم قراءتهم على موضوع هذه النسخة، والمقاولات المغربية من لقاء نظيراتها الفرنسية الراغبة في تطوير مشاريع مشتركة من أجل تحفيز وتبسيط التبادلات الاقتصادية.

وقال رئيس جهة أوفيرن-ألب، أن الجهة طورت نموذجها التنموي حول القضايا الصحية، مشددا أن المغرب هو الشريك الرئيسي للجهة، حيث تزن الصحة ما يقارب 100 ألف وظيفة مع 1200 منشأة و156 موقعا صناعيا، مبرزا أن المملكة تأتي في “الأولويات الاستراتيجية”، وأولويات العلاقات الدولية للجهة، مرحبا بوضعية العلاقات الاقتصادية والشراكة مع الجهات المغربية، لاسيما جهة الرباط-سلا-القنيطرة، ومراكش، والجهة الشرقية.

ويذكر أن مهمة الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب تتمثل في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين فرنسا والمغرب، وتشجيع استقرار الشركات الفرنسية في المملكة، وتطوير طاقات الأعمال للمقاولات المغربية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي

للمزيد من التفاصيل...

تعويضات التكوين.. يخرج نقابات تعليمية للاحتجاج بالرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق

للمزيد من التفاصيل...

تفاصيل تفكيك شبكة متخصصة في تهريب “الكوكايين” بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء تحتضن النسخة الثانية من المنتدى الدولي للمناطق الصناعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

لأول مرة.. فريق طبي بالفقيه بنصالح يستبدل مفصل كوع لستينية بمفصل اصطناعي

للمزيد من التفاصيل...

سابقة…برلماني يدعو الى اعتماد الترجمة الفورية للحسانية بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

مونديال قطر: احتمالات المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة

للمزيد من التفاصيل...

قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال

للمزيد من التفاصيل...

توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”.

للمزيد من التفاصيل...

الفيفا تحدد موعد الحصة الرسمية للأسود

للمزيد من التفاصيل...

شبان بالحوز يضعون حدا لعصابة خطيرة مكونة من 7 أشخاص

للمزيد من التفاصيل...