تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس المستشارين يعيد رئيس الجامعة للمغرب سايس يطالب الفيفا بنسب الهدف الأول ضد بلجيكا لعبد الحميد الصابيري لأول مرة.. فريق طبي بالفقيه بنصالح يستبدل مفصل كوع لستينية بمفصل اصطناعي سابقة…برلماني يدعو الى اعتماد الترجمة الفورية للحسانية بمجلس النواب مونديال قطر: احتمالات المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”. الفيفا تحدد موعد الحصة الرسمية للأسود شبان بالحوز يضعون حدا لعصابة خطيرة مكونة من 7 أشخاص انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بخنيفرة الفيفا يرخص لبونو بالمشاركة ضد كندا أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي “الفيفا” يرفع الحظر عن الاتحاد الكيني لكرة القدم هذه توقعات حالة الطقس لليوم الثلاثاء… انطلاق فعاليات الدورة 10 للمهرجان العربي الإفريقي الوثائقي بزاكورة مسرحية مغربية تشارك في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج هكذا ستصبح الداخلة وادي الذهب قطبا صناعيا وسياحيا تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق

24 ساعة

نزار بركة

استعدادا للانتخابات الجزئية.. نزار بركة يؤطر لقاء تواصليا بدائرة عين الشق

25 سبتمبر 2022 - 20:30

ينظم حزب الاستقلال يوم الثلاثاء 27 شتنبر الجاري، لقاء تواصليا تعبويا لدعم مرشحي الحزب على مستوى عمالة مقاطعة عين الشق، وذلك بمناسبة الانتخابات الجزئية لأعضاء مجلس النواب التي ستجري يوم الخميس 29 شتنبر الجاري.

وسيؤطر هذا اللقاء، الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، وذلك بحضور عدد من كوادر وقيادات الحزب استعدادا للانتخابات الجزئية بالدائرة الانتخابية المحلية عين الشق.

ويتبارى على مقعدي دائرة عين الشق، كل من اسماعيل بنبي عن حزب الاستقلال، وحزب الحركة الشعبية بمرشحه عبد الحق شفيق المطرود من حزب الأصالة والمعاصرة، وكذا رشيد قابيل عن حزب العدالة والتنمية، فيما سيخوض حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية هاته المحطة الانتخابية الجزئية باسم محمد شوقي، كما سيشارك بها عماد شهيدي عن الحزب الاشتراكي الموحد، أما حزب الأصالة والمعاصرة، فقد اختار رفع الراية البيضاء معلنا مساندة احزاب التحالف، بعد طرده لعبد الحق شفيق.

وسبق أن قضت المحكمة الدستورية بإلغاء انتخاب عبد الحق الشفيق (الأصالة والمعاصرة) واسماعيل بنبى (الاستقلال) عضوين بمجلس النواب، على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “عين الشق” (عمالة مقاطعة عين الشق).

وفي هذا الصدد، أمرت المحكمة الدستورية في قرارها الصادر يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022، بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة بخصوص المقعدين اللذين كانا يشغلانهما عملا بمقتضيات المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي

للمزيد من التفاصيل...

تعويضات التكوين.. يخرج نقابات تعليمية للاحتجاج بالرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق

للمزيد من التفاصيل...

تفاصيل تفكيك شبكة متخصصة في تهريب “الكوكايين” بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء تحتضن النسخة الثانية من المنتدى الدولي للمناطق الصناعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس المستشارين يعيد رئيس الجامعة للمغرب

للمزيد من التفاصيل...

سايس يطالب الفيفا بنسب الهدف الأول ضد بلجيكا لعبد الحميد الصابيري

للمزيد من التفاصيل...

لأول مرة.. فريق طبي بالفقيه بنصالح يستبدل مفصل كوع لستينية بمفصل اصطناعي

للمزيد من التفاصيل...

سابقة…برلماني يدعو الى اعتماد الترجمة الفورية للحسانية بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

مونديال قطر: احتمالات المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة

للمزيد من التفاصيل...

قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال

للمزيد من التفاصيل...

توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”.

للمزيد من التفاصيل...