تابعونا على:
شريط الأخبار
قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”. الفيفا تحدد موعد الحصة الرسمية للأسود شبان بالحوز يضعون حدا لعصابة خطيرة مكونة من 7 أشخاص انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بخنيفرة الفيفا يرخص لبونو بالمشاركة ضد كندا أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي “الفيفا” يرفع الحظر عن الاتحاد الكيني لكرة القدم هذه توقعات حالة الطقس لليوم الثلاثاء… انطلاق فعاليات الدورة 10 للمهرجان العربي الإفريقي الوثائقي بزاكورة مسرحية مغربية تشارك في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج هكذا ستصبح الداخلة وادي الذهب قطبا صناعيا وسياحيا تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق تعويضات التكوين.. يخرج نقابات تعليمية للاحتجاج بالرباط الملك محمد السادس يدشن المحطة الطرقية الجديدة للرباط الملك يهنئ محمد أوزين بمناسبة انتخابه أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية أخنوش يدعو وزراء حكومته إلى الاعتماد على السجل العدلي الإلكتروني المديرة العامة لليونيسكو تشيد بالتزام جلالة الملك بحماية التراث الثقافي

24 ساعة

أسماء غلالو

خطير.. عُمدة الرباط: موظّفُون أشباح يَتواجدُون خارج المغرب وجهات نافذة تدافع عنهم

05 أكتوبر 2022 - 18:50

اعترفت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، بوجود عدد من موظفي جماعة المدينة خارج المغرب كـ “موظفين أشباح يتلقون أجورهم بدون أن يقوموا بمهامهم”، مشيرة إلى أن هناك “جهات نافذة تدافع عنهم”.

وأضافت غلالو، أثناء جلسة الأسئلة الشفوية لدورة شهر أكتوبر للمجلس الجماعي للرباط، والتي انعقدت اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022، أنها لمّا تولت مهمة عمادة الرباط قامت بجولة للاطلاع على موظفيها، فوجدت فقط “نصف الموظفين الذين يشتغلون بشرف ومسؤولية”.

وشددت المتحدثة، على أنها قامت بعد ذلك بتفعيل مجموعة من الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الوصية، ولكن “للأسف هناك من هم ضد الفساد، وفي نفس الوقت يدافعون عن هؤلاء الأشباح”، ملفتة انه لما “راج الموضوع في الصحافة جاء الموظفون من كل مكان ووجدت ازدحام في موقف السيارات”.

ووجهت عمدة مدينة الرباط المسؤولية للمجالس السابقة لانها لم تتخذ أي إجراءات في حق هؤلاء، إذ أنها “لم توقف ولو واحدا، فأنا أسائل هذه المجالس ماذا فعلت في هذا الملف؟”.

وشددت المتحدثة ذاتها، على أنها قامت بمجموعة من الإجراءات، حيث “قدم موظف واحد استقالته، وصرنا نتوصل بطلبات كثيرة للتقاعد النسبي تم الموافقة على 15 منها”، ملفتة إلى انها بدأت “مسطرة العزل في حق مجموعة من هؤلاء المتواجدين خارج المغرب، وأنتم تعرفون أن هذا يجب ان يتم مع متدخلينآخرين وفق مساطير معينة كالوزارة الوصية والتشغيل وغيرها”.

وتابعت غلالو، أنها ارسلت 498 استفسار لموظفين متغيبين، إضافة إلى دعوة 5 آخرين للمجالس التأديبية بسبب تهمة تلقي رشاوي، مع اقتطاعات شملت أجور 3 مغيبين، مسترسلة في القول:”الفترة ديال الريع أو باك صاحبي سالت”.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي

للمزيد من التفاصيل...

تعويضات التكوين.. يخرج نقابات تعليمية للاحتجاج بالرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق

للمزيد من التفاصيل...

تفاصيل تفكيك شبكة متخصصة في تهريب “الكوكايين” بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء تحتضن النسخة الثانية من المنتدى الدولي للمناطق الصناعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال

للمزيد من التفاصيل...

توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”.

للمزيد من التفاصيل...

الفيفا تحدد موعد الحصة الرسمية للأسود

للمزيد من التفاصيل...

شبان بالحوز يضعون حدا لعصابة خطيرة مكونة من 7 أشخاص

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بخنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

الفيفا يرخص لبونو بالمشاركة ضد كندا

للمزيد من التفاصيل...

أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي

للمزيد من التفاصيل...