تابعونا على:
شريط الأخبار
فيلم “Birdland” لليلى كيلاني يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام بنسعيد والتوفيق يزوران ورش إعادة تأهيل مسجد تينمل بإقليم الحوز الرباط.. مؤتمر علمي يبرز أهمية علم الأوبئة الميداني في جهود ضمان الأمن الصحي طنجة تحتضن الملتقى المغربي الإسباني أولمبيك أسفي يحرز الفوز على ضيفه الرجاء البيضاوي المنتخب المغربي يواجه البيرو وديا في مارس المقبل لشكر: غياب تعامل جدي للحكومة مع الأزمة الاقتصادية زاد من استفحالها ناصر بوريطة: المغرب يدعم سيادة العراق وأمنه واستقراره 10 مليون يورو تقرب أوناحي من أولمبيك مرسيليا لشكر: سنعمل في مقر الحزب بالإنتاج الذاتي للطاقة الكهربائية لشكر: “لاحوار اجتماعي بدون حوار جدي ومسؤول ومنتج” وزير: “المقاولات الصغرى والمتوسطة تعاني بالمغرب” الزاكي يتنازل عن مستحقاته لهلال الشابة التونسي مهلة جديدة للوداد لإرسال لائحته المونديالية للفيفا المغرب والعراق يوقعان مذكرتي تفاهم للمشاورات السياسية والتكوين الدبلوماسي بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تخليدا لليوم الدولي لحماية المعطيات الشخصية استئنافية الرباط تدين 10 أساتذة متعاقدين بالحبس موقوف التنفيذ الجيش يضفر بثلاثة نقاط ثمينة أمام مولودية وجدة لجنة من الفيفا تزور الوداد لهذا الغرض جمعية الإعلام والناشرين تحتفي بالمنتخب الوطني لكرة القدم

24 ساعة

محمد صديقي

وزير الفلاحة يفتتح جناح المغرب بالأسبوع الأخضر الدولي ببرلين

20 يناير 2023 - 14:58

افتتح وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة 20 يناير 2023، الجناح المغربي في الأسبوع الأخضر الدولي ببرلين.

وفي هذا الصدد، قام الوزير رفقة سفيرة المغرب في ألمانيا، زهور العلوي، بزيارة مختلف أروقة الجناح المغربي، التي تهدف إلى إبراز المستجدات والتنوع والثراء والجودة في المنتجات الصناعة الغذائية للمملكة المغربية، وخاصة المنتجات المحلية.

كما شارك وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الخميس 19 يناير في الافتتاح الرسمي للدورة 87 من الأسبوع الأخضر الدولي لبرلين الذي يقام في الفترة من 20 إلى 29 يناير 2023، إلى جانب الوزير للفلاحة والتغذية الألماني والعديد من الوزراء المكلفين بالفلاحة المشاركين في هذا المعرض.

وتجدر الإشارة، إلى أنه تم تنظيم الجناح المغربي من قبل المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات “موروكو فوديكس”، على مساحة 623 متر مربع.

كما يعرف هذا الجناح، مشاركة حوالي عشرين تعاونية ومجموعة ذات النفع الاقتصادي، تمثل جهات المغرب، والتي تعرض مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية المغربية تعكس أصالة وثراء المنتوجات المحلية الوطنية والثقافة المغربية. من بين المنتجات المعروضة، زيت الزيتون وزيت الأركان والزعفران والتوابل والتمر والكسكس ومنتجات التين الشوكي ومنتجات الورد، إلخ. وتأتي هذه المشاركة في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية المنتجات المحلية.

وتهدف مشاركة المغرب في الأسبوع الأخضر لبرلين إلى تعزيز مكتسبات المملكة في مجال تصدير المنتوجات الصناعة الغذائية وإلى استطلاع آفاق جديدة للعرض المغربي داخل المسار الدولي.

ويشكل الأسبوع الأخضر العالمي لبرلين، فرصة لتسليط الضوء على إمكانات قطاع الصناعات الغذائية المغربي وفرصة من أجل الرفع من حصص المنتوجات المغربية في الأسواق وتنويع منافذ البيع، خاصة بالنسبة للمنتجات ذات القيمة المضافة العالية. وكذا فرصة للتعرف على آخر التطورات في السوق العالمية ورصد توجهات وعادات المستهلك الأوروبي عموما والألماني خاصة.

ويعتبر الأسبوع الأخضر العالمي لبرلين من بين أكبر التظاهرات الدولية المخصصة للأغذية والفلاحة والبستنة. حيث يجمع بين المستهلكين وصناع القرار وفاعلي سلاسل التوزيع والباحثين في مجال الابتكار الفلاحي.

وقد التقى الوزير، على هامش هذا الحدث، بوزير الفلاحة اللبناني ووزير الفلاحة الكندي ورئيس لجنة الزراعة والأغذية، كما أجرى لقاءات مع كل من وزير الغذاء والزراعة الألماني، ورئيس لجنة الفلاحة والتغذية بالبرلمان الألماني، وكاتب الدولة بوزارة الفلاحة والموارد الحيوانية لجمهورية رواندا والمفوض الأوروبي للزراعة.

وتجدر الإشارة، إلى أن نسخة هذه السنة، تضم أكثر من 1880 عارضا يمثلون حوالي 60 بلدا، ويستقبل أكثر من 400000 زائرا.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

لشكر: غياب تعامل جدي للحكومة مع الأزمة الاقتصادية زاد من استفحالها

للمزيد من التفاصيل...

ناصر بوريطة: المغرب يدعم سيادة العراق وأمنه واستقراره

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي “حرق القرآن عمل يسيء لمعتقدات الكثير من الناس في العالم”

للمزيد من التفاصيل...

السعودية.. مسابقة “عطر الكلام” تعلن عن النابلسي ضمن لجنة التحكيم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تخليدا لليوم الدولي لحماية المعطيات الشخصية

للمزيد من التفاصيل...

داسيا المغرب تحافظ على ريادتها في سوق السيارات للسنة 13 على التوالي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

فيلم “Birdland” لليلى كيلاني يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام

للمزيد من التفاصيل...

بنسعيد والتوفيق يزوران ورش إعادة تأهيل مسجد تينمل بإقليم الحوز

للمزيد من التفاصيل...

الرباط.. مؤتمر علمي يبرز أهمية علم الأوبئة الميداني في جهود ضمان الأمن الصحي

للمزيد من التفاصيل...

طنجة تحتضن الملتقى المغربي الإسباني

للمزيد من التفاصيل...

أولمبيك أسفي يحرز الفوز على ضيفه الرجاء البيضاوي

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب المغربي يواجه البيرو وديا في مارس المقبل

للمزيد من التفاصيل...

لشكر: غياب تعامل جدي للحكومة مع الأزمة الاقتصادية زاد من استفحالها

للمزيد من التفاصيل...

ناصر بوريطة: المغرب يدعم سيادة العراق وأمنه واستقراره

للمزيد من التفاصيل...