تابعونا على:
شريط الأخبار
طقس اليوم.. بارد مع نزول أمطار خفيفة في هذه المناطق حموشي يشرف شخصيا على تأمين حفل افتتاح مونديال الاندية الأهلي يتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم للأندية على حساب أوكلاند سيتي طنجة تعيش على إيقاع حفل افتتاح مونديال الأندية أوناحي يسجل في أول ظهور له رفقة أولمبيك مارسيليا لقاء دراسي يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي مديرية حموشي تنفي منشور يدعي إخفاء مصالح الشرطة لردار مراقبة السرعة السعودية تجمع الفنانين العرب في ليلة تكريم روح طلال مداح وزير خارجية إسبانيا: اجتماع الرباط تأكيد على دينامية العلاقات مع المغرب بعد زيادة أسعار اللحوم.. هل ترفع المطاعم التسعيرة؟ نقابي يجيب.. محكمة جرائم الأموال تواصل محاكمة المتورطين في ملف معارض الجديدة لسبب عدم توصلهم بالنتائج.. تلامذة واويزغت يخرجون للاحتحاج خنيفرة: أربعينية تضع حدا لحياتها بطريقة مأساوية بلجيكا..أزيد من 4 أيام على اختفاء مغربية سقطت في نهر السين الـ ONEE ينتهي من عمليات تشغيل المركز التحويلي الجديد “بوجدور 2” بالفيديو.. أخنوش: “صادرات الصيد البحري بلغت 28مليار درهم هذه السنة” الملك يجري اتصالا هاتفيا مع بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية أخنوش يعطي الانطلاقة الرسمية لمعرض أليوتيس بمشاركة 32 دولة قرعة كأس العرش: الرجاء الرياضي في مواجهة يوسفية برشيد في الدور ال16 منتخب الفتيان إلى جانب نيجيريا وجنوب أفريقيا وزامبيا بكأس أفريقيا

24 ساعة

خنيفرة تحتضن النسخة السادسة للسباحة في المياه الباردة

20 يناير 2023 - 23:38

بعد نجاح الدورات السابقة، تعود تظاهرة “Ice Swim in Morocco”، غدا السبت، في نسخة جديدة تعد بأن تكون رائعة من خلال مشاركة سباحين دوليين متمرسين في هذا النوع من الرياضة.

وستقام النسخة السادسة من”Ice Swim in Morocco”، التي تعد بأن تكون حدثا لا يمكن تجاهله ضمن أجندة(l’International Ice Swimming Association )، في المياه الباردة لبحيرة أگلمام أزگزا الخلابة، والتي تعتبر جنة حقيقية وسط جبال الأطلس المتوسط .

وتعرف هذه النسخة، التي تنظمها الجمعية المغربية رياضة وطبيعة، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة، وهي مسابقة تشجع على ممارسة السباحة في المياه الباردة بالمغرب، مشاركة حوالي 120 سباحا يمثلون المغرب وفرنسا والأرجنتين وألمانيا وهنغاريا وإيطاليا وإسبانيا والنمسا وبولندا وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة وجمهورية التشيك ولكسمبورغ ثم المكسيك.

وسيتنافس المشاركون خلال هذه النسخة، في مسافات مختلفة تشمل 50 مترا إلى ميل واحد ، و 50 مترا سباحة على الصدر، و50 مترا و100 متر و 200 متر و 500 متر و 1000 متر سباحة حرة.

ومع الإعلان عن تساقط الثلوج بالجهة، ستكون الظروف مثالية بالنسبة لمختلف المشاركين الذين سيرافقهم سباحون متمرسون مثل غرار رام باركاي (جنوب إفريقيا) وهو رئيس ( l’International Ice Swimming Association ) ، والفرنسية ماريون جوفل، الحائزة على عدة ميداليات عالمية في هذا المجال، والسباحة الجنوب إفريقية المتمرسة، سامانثا ويلبتن، والسباحة الأرجنتينية، أيلن لاسكانو، والسباح المكسيكي، أرلين غونزاليس الفائز بالتاج ثلاث مرات للسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى المغامر أرنو شاسيري، والسباح الفرنسي المنافس، غيوم لولوهر الذي يشارك في مسابقات المياه الباردة، دون إغفال السباح المغربي المتمرس حسن بركة.

كما تعرف هذه الدورة، التي تنظم بتعاون مع إقليم خنيفرة، والمجلس الإقليمي لخنيفرة، ومجموعة أطلس، وجماعتي خنيفرة، وأكلمام أزكزا، مشاركة السباح محمد منفلوطي في سباق 50 متر على الصدر.

وأبرز السباح المغربي في المياه الباردة حسن بركة، منظم تظاهرة”Ice Swim in Morocco” ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب وجنوب إفريقيا هما البلدان الوحيدان بإفريقيا اللذان ينظمان منافسات السباحة في المياه الباردة، مذكرا بأن هذا الحدث يعرف مشاركة 10 جنسيات، وكان منذ بضع سنوات حدثا ينتمي إلى المدار العالمي ” Ice Swimming Association “، وهو وسيلة جد مهمة بالنسبة لإشعاع المغرب، ولكن أيضا الترويج للجهة والإقليم.

وأشار إلى أن عدد السباحين المغاربة في المياه الباردة هو في تزايد، موضحا أن هذه النسخة ستعرف مشاركة 58 سباحا مغربيا سيتحدون المياه الباردة لهذه البحيرة الخلابة.

وأضاف أنه تمكن خلال بطولات العالم الأخيرة التي أقيمت الأسبوع الماضي بساموين بفرنسا (سافوا العليا)، من يكون رفقة السباحة كنزة يوس، والسباح المغربي محمد منفلوطي اللذان تمكنا من الفوز على التوالي بميدالية واحدة، وثلاث ميداليات في السباحة في المياه الباردة تحت رعاية الفيدرالية الدولية Ice Swimming، مما يشجع على تطوير هذا النوع من الرياضة.

وقال إن الترويج للممارسة سيستمر من خلال تنظيم دورات مقبلة من تظاهرة Ice Swim in Morocco في بحيرة أگلمام أزگزا الخلابة، وكذا القيام بدورات تدريبية لممارسة السباحة في المياه الباردة والتحسيس بفوائدها بالنسبة للصحة وتطوير المناعة.

يشار إلى أنه سيتم خلال هذه النسخة تخصيص تأطير خاص لفائدة الهواة الذين سيشاركون بدورهم، لأول مرة في هذا الحدث، إلى جانب تنظيم ورشات حول التنفس والإعداد.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموشي يشرف شخصيا على تأمين حفل افتتاح مونديال الاندية

للمزيد من التفاصيل...

لقاء دراسي يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بلجيكا..أزيد من 4 أيام على اختفاء مغربية سقطت في نهر السين

للمزيد من التفاصيل...

مصرع 4 أشخاص في انقلاب حافلة لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع اتفاقية بين الصندوق الوطني الضمان الاجتماعي ونظيره الطوغولي

للمزيد من التفاصيل...

الـ ONEE ينتهي من عمليات تشغيل المركز التحويلي الجديد “بوجدور 2”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

طقس اليوم.. بارد مع نزول أمطار خفيفة في هذه المناطق

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يشرف شخصيا على تأمين حفل افتتاح مونديال الاندية

للمزيد من التفاصيل...

طنجة تعيش على إيقاع حفل افتتاح مونديال الأندية

للمزيد من التفاصيل...

أوناحي يسجل في أول ظهور له رفقة أولمبيك مارسيليا

للمزيد من التفاصيل...

لقاء دراسي يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي

للمزيد من التفاصيل...

مديرية حموشي تنفي منشور يدعي إخفاء مصالح الشرطة لردار مراقبة السرعة

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تجمع الفنانين العرب في ليلة تكريم روح طلال مداح

للمزيد من التفاصيل...

وزير خارجية إسبانيا: اجتماع الرباط تأكيد على دينامية العلاقات مع المغرب

للمزيد من التفاصيل...