تابعونا على:
شريط الأخبار
حموشي يشرف شخصيا على تأمين حفل افتتاح مونديال الاندية الأهلي يتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم للأندية على حساب أوكلاند سيتي طنجة تعيش على إيقاع حفل افتتاح مونديال الأندية أوناحي يسجل في أول ظهور له رفقة أولمبيك مارسيليا لقاء دراسي يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي مديرية حموشي تنفي منشور يدعي إخفاء مصالح الشرطة لردار مراقبة السرعة السعودية تجمع الفنانين العرب في ليلة تكريم روح طلال مداح وزير خارجية إسبانيا: اجتماع الرباط تأكيد على دينامية العلاقات مع المغرب بعد زيادة أسعار اللحوم.. هل ترفع المطاعم التسعيرة؟ نقابي يجيب.. محكمة جرائم الأموال تواصل محاكمة المتورطين في ملف معارض الجديدة لسبب عدم توصلهم بالنتائج.. تلامذة واويزغت يخرجون للاحتحاج خنيفرة: أربعينية تضع حدا لحياتها بطريقة مأساوية بلجيكا..أزيد من 4 أيام على اختفاء مغربية سقطت في نهر السين الـ ONEE ينتهي من عمليات تشغيل المركز التحويلي الجديد “بوجدور 2” بالفيديو.. أخنوش: “صادرات الصيد البحري بلغت 28مليار درهم هذه السنة” الملك يجري اتصالا هاتفيا مع بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية أخنوش يعطي الانطلاقة الرسمية لمعرض أليوتيس بمشاركة 32 دولة قرعة كأس العرش: الرجاء الرياضي في مواجهة يوسفية برشيد في الدور ال16 منتخب الفتيان إلى جانب نيجيريا وجنوب أفريقيا وزامبيا بكأس أفريقيا رابطة الدوري الفرنسي ترفض صفقة “حكيم زياش”

24 ساعة

كورفا سود

"كورفا سود" تخرج عن صمتها و توضح رسالة "تيفو الكلاسيكو"

23 يناير 2023 - 18:04

كشفت “كورفا سود” ، الفصائل المساندة لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، في بلاغ مشترك، بين “غرين بوز” و “إيغلز”، عن مضمون “التيفو”، الذي رفعته في قمة “الكلاسيكو” السبت الماضي، أمام الجيش الملكي، تحت عنوان ،”تجري الرياح كما تجري سفينتنا”.

و خرجت فصائل الفريق الأخضر عن صمتها لتوضيح معنى التيفو، الذي رفع في مباراة الجولة الـ14، مؤكدة أن “التيفو” مستوحى من قصة “جول بونو” ، التي اتسمت بشتى أنواع المصاعب والنوائب، بقولها: “الرجل الذي ارتدى بدلة الابن، العامل البروليتالي، الجندي، الميكانيكي، السائق، لكنه لم ينتكر لمبادئه، لم يخضع يوما في وجه الانتهاك والظلم، ورغم أن الفارق الزمني بين الرواية و الوقت الراهن ليس بالهين، فإن مزيجا من الرواقية و مبدأ اللارجوع هو وجه من أوجه التشابه بين بطل الرواية و المشجع الرجاوي الذي لا زال يتخطى المحن بكل عزم منذ بزوغ فجر الحركية”.

وتابع البلاغ ذاته،” و في ظل قرارات المنع و الحظر ، التضييق والقمع الممنهج ، الإعتقالات التعسفية ، حظر التنقلات ، بالإضافة إلى البرمجة والتحكيم اللذان يستهدفان الفريق و يؤججان الوضع مثلها مثل الظروف التنظيمية التي تساير المباريات و التي تزيد من الاحتقان و تحاول إسقاط الجمهور و الفريق في المحظور، كلها لم تكن إلا دوافع من أجل المضي قدما في سبيل الغاية المنشودة”.

و في سياق ذاته، أكدت الفصائل الرجاوية، أنه في ظل المعاناة الراهنة والاعتقالات التي طالت الكثير ، إستلمت، تيفو المباراة من رواية
‏ IN OGNI CASO , NESSUNO RIMORSO للكاتب Pino Cacucci ,تجسيدا للنصر الذي يحققه الثبات على الظلم في أحلك الليالي المظلمة ذلك الذي ربما لن يبلغك خبره أبدا. سلام تام لرجالات الرجاء ولرجالاتنا القابعين في السجون بتهمة “الشغف وحب الفريق” لكن لم ينصاعوا إلى خيار مغادرة ساحة المعركة ودائما ما اختاروا الأفضل”.

و بخصوص الكراكاج، أكد الفصائل ذاتها،” الشهب الإصطناعية التي أصبحت موضة في التظاهرة الكروية المنصرمة ، لاقت ترحيبا و تحبيذا من نفس الجهات التي لم تتوانى قط عن إنزال عقوبات في الملاعب الوطنية لنفس السبب. ففي لحظة عندما يتعلق الأمر بتزيين الصورة و الترويج للمنتوج الكروي الباهث، تصبح صور و فيديوهات الكراكاجات مسموح بها، لكن عندما يتعلق الأمر باحتفالية الجماهير و التعبير عن الشغف، لا يترددوا بتطبيق المادة 105.

و اختتمت الفصائل المساندة للرجاء الرياضي، البلاغ بتوجيه التحية لكل الطاقم التقني و اللاعبين ، “الختام نوجه تحيتنا للطاقم التقني و اللاعبين، هؤلاء الرجال الذين استصاغوا رسالة الكورفا سود ويتفانون في تبليل القميص مقابلة تلو الأخرى، نذكركم أننا سنظل مجتمعين و متحدين، على عهد الرجاء و النصر سائرين الى غاية تحقيق المراد”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموشي يشرف شخصيا على تأمين حفل افتتاح مونديال الاندية

للمزيد من التفاصيل...

لقاء دراسي يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بلجيكا..أزيد من 4 أيام على اختفاء مغربية سقطت في نهر السين

للمزيد من التفاصيل...

مصرع 4 أشخاص في انقلاب حافلة لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع اتفاقية بين الصندوق الوطني الضمان الاجتماعي ونظيره الطوغولي

للمزيد من التفاصيل...

الـ ONEE ينتهي من عمليات تشغيل المركز التحويلي الجديد “بوجدور 2”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموشي يشرف شخصيا على تأمين حفل افتتاح مونديال الاندية

للمزيد من التفاصيل...

طنجة تعيش على إيقاع حفل افتتاح مونديال الأندية

للمزيد من التفاصيل...

أوناحي يسجل في أول ظهور له رفقة أولمبيك مارسيليا

للمزيد من التفاصيل...

لقاء دراسي يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي

للمزيد من التفاصيل...

مديرية حموشي تنفي منشور يدعي إخفاء مصالح الشرطة لردار مراقبة السرعة

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تجمع الفنانين العرب في ليلة تكريم روح طلال مداح

للمزيد من التفاصيل...

وزير خارجية إسبانيا: اجتماع الرباط تأكيد على دينامية العلاقات مع المغرب

للمزيد من التفاصيل...

بعد زيادة أسعار اللحوم.. هل ترفع المطاعم التسعيرة؟ نقابي يجيب..

للمزيد من التفاصيل...