انتخب السيد هشام أوباجا رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية للريكبي، خلافا للرئيس السابق رشيد موكد، وذلك خلال أشغال الجمع العام، المنعقد أمس الإثنين، بالمعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد بسلا∙
وجاء انتخاب السيد أوباجا رئيسا جديد للجامعة بعد حصوله على 18 صوتا، فيما امتنع 8 عن التصويت وغاب واحد في بداية هذا الجمع العام، حيث أشار الكاتب العام للجامعة، سمير الغزالي، إلى حضور 20 جمعية للركبي 15 جمعية و5 خمس عصب جهوية، واكتمال النصاب القانوني لانتخاب رئيس جديد∙
وفي هذا الصدد، أشار أوباجا في تصريح صحافي عقب انتخابه، ″على أن الهدف الرئيسي للمكتب الجديد هو رفع تعليق عضوية المغرب من قبل الاتحاد الافريقي للعبة والاتحاد الدولي”، مضيفا أنها “مرحلة جديدة للريكبي الوطني ″∙
وأردف حديثه قائلا :”الاتحاد الافريقي علق عضوية المغرب منذ 3 سنوات، وتمت مراسلة الاتحاد الدولي للريكبي الذي أصدر توصيات برفع هذا التعليق، لا سيما عقد الجمع العام للريكبي 15”. مشيدا بعمل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التي عملت على تنفيذ توصيات الاتحاد الدولي للعبة لرفع التعليق على المغرب∙
وأكد المتحدث ذاته: ″ إنه تم الوفاء بجميع الالتزامات للسماح للمغرب بالعودة بقوة إلى الساحة الإفريقية والدولية للريكبي، موضحا أن 25 فريقا للريكبي يلعبون حاليا في البطولة الوطنية ″∙ ودعا أوباجا جميع مكونات أسرة الريكبي الوطنية إلى العمل معا والاهتمام بهذه الرياضة لاستعادة بريقها، مشيرا إلى أن “إعادة النظر في قرار رفع الإيقاف مقررة في 10 ماي ونحن متفائلون بنتيجة هذا الإجراء ″∙
للمزيد من التفاصيل...