تابعونا على:
شريط الأخبار
العصبة تجري تغييرا في موعد انطلاق مباريات البطولة الاحترافية حراس الأمن المدرسي يصعدون من احتجاجاتهم ببني ملال أسود الأطلس” يواجهون “كوت ديفوار” وديا في أكتوبر المقبل الحكومة تحدث وكالة لضمان تنزيل برنامج إعادة بناء المناطق المتضررة من الزلزال بسبب شح الإمدادات.. ارتفاع طفيف لأسعار النفط 3 ملاعب مرشحة لاستضافة مباريات الوداد البطولة الاحترافية: القرش المسفيوي يبحث عن الفوز الأول الجمارك تجهض عملية لتهريب مادة المعسل بباب سبتة “البيجيدي” يدعو الحكومة إلى التسريع بصرف الدعم لمتضرري الزلزال طقس اليوم.. حار نسبيا مع هبوب رياح قوية في هذه المناطق مايفوق 1340 مستفيدا من خدمات قوافل طبية بإقليم أزيلال تحديد موعد سفر النجم لمراكش لمواجهة الجيش الرجاء يهزم ضيفه اتحاد تواركة بهدف مقابل صفر مراكش.. انهيار سور متصدع بفعل الزلزال كاد يحصد أرواح 4 أشخاص كورفا سود تهز “دونور” بشعارات تضامنية مع ضحايا الزلزال كمين أمني يطيح بمروج ل”الماحيا” بأزيلال دكاترة وزارة التربية الوطنية يضربون عن العمل الجامعة ترخص للتكناوتي باللعب للماص 22 بلائحة الوداد لمواجهة نهضة بركان مكناس.. اعتقال مروجين لمواد كحولية بعد أن تسببت في وفاة شخص

24 ساعة

تذاكر المونديال

المحكمة تعيد فتح ملف فضيحة تذاكر المونديال

18 سبتمبر 2023 - 20:47

قررت الغرفة الجنحية الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الإثنين، ضم الدفوعات الشكلية التي تقدم بها دفاع المتهمين في ملف فضيحة تذاكر مونديال قطر، إلى الجوهر، في قضية وجه خلالها الدفاع اتهامات مباشرة للقضاء بالتقصير في مناولة القضية في الشق الابتدائي.

ووجه دفاع محمد الحيداوي البرلماني ورئيس فريق أولمبيك ٱسفي مدفعيته نحو تعليل الحكم الابتدائي، متهما القضاء بعدم تكليف نفسه عناء البحث والارتكاز على الأحكام التي وصفها بالمفاجئة والخيالية معتبرا أن ما وقع يفتقد للشرعية القانونية.

وأضاف المحامون أثناء الدفوعات الشكلية في القضية أنه لا يمكن متابعة أي شخص إلا بوجود شكالة، وهو ما ينتفي في هذه الحالة. مشيرا إلى أنه لا وجود في الملف للشريط المتداول في منصات التواصل الاجتماعي.

واعتبر الدفاع أن الحالة الوحيدة التي تسمح بمحاكمة الحيداوي وعادل العماري فقط، هي مطالبة السلطات القطرية عبر القنوات الديبلوماسية للمغرب بفتح تحقيق في النازلة، وهو ما لم يتم في الملف.

وقررت المحكمة تأخير الملف إلى أكتوبر المقبل من أجل المرافعات، كما حددت نهاية الجلسة للبث في قرار منح البرلماني الحيداوي السراح المؤقت، المتابع في ملف حظي باهتمام الرأي العام الوطني والعالمي، نظرا للإنجاز الذي حققه أسود الأطلس في المونديال.

ويتابع في الملف رئيس فريق أولمبيك ٱسفي لكرة القدم، البرلماني الحيداوي، الذي يوجد في حالة اعتقال بالمركب السجني عكاشة، وأيضا الصحافي الرياضي عادل العماري، المتابع في القضية في حالة سراح.

وكانت المحكمة الزجرية الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء قد أدانة محمد الحيداوي البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي يشغل عدة مناصب منها رئاسة فريق أولمبيك ٱسفي، وعضو بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ب18 شهرا حبسا نافذا، وغرامة 2000 درهم، فيما قضت في حق الصحافي الرياضي عادل العماري بعشرة أشهر حبسا نافذا، و1000 درهم غرامة، علما أن المحكمة تابعته في حالة سراح، بعد قرار قاضي التحقيق الذي قاد تحقيقاته التفصيلية في النازلة.
وكانت فضيحة التلاعب بتذاكر المونديال قد انتشرت في أوساط الشعب المغربي وأوساط التواصل الاجتماعي، وتصدرت مطالب الحقوقيين، نظرا للعار الذي ألحقته بالمغرب الذي حقق إنجازا تاريخيا بتأهله لنصف نهائي مونديال قطر 22، واعتبر المفاجأة السارة في المونديال.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحدث وكالة لضمان تنزيل برنامج إعادة بناء المناطق المتضررة من الزلزال

للمزيد من التفاصيل...

فرنسا تستسلم وتعلن اعتزامها الانسحاب من النيجر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الأمير محمد بن سلمان.. السعودية تصير في المسار الاقتصادي الصحيح

للمزيد من التفاصيل...

ولي العهد السعودي: المملكة تقترب من تطبيع علاقاتها مع إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بسبب شح الإمدادات.. ارتفاع طفيف لأسعار النفط

للمزيد من التفاصيل...

البنك المغربي أتلانتيك يواكب تمويل المقاولات الصغيرة والمتوسطة بالسنغال

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

العصبة تجري تغييرا في موعد انطلاق مباريات البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

حراس الأمن المدرسي يصعدون من احتجاجاتهم ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

أسود الأطلس” يواجهون “كوت ديفوار” وديا في أكتوبر المقبل

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدث وكالة لضمان تنزيل برنامج إعادة بناء المناطق المتضررة من الزلزال

للمزيد من التفاصيل...

3 ملاعب مرشحة لاستضافة مباريات الوداد

للمزيد من التفاصيل...

ارتباك بمطار الرباط سلا بسبب إلغاء رحلة جوية مبرمجة إلى فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

41 سنة سجنا لعصابة السطو على الأموال باختراق الحسابات البنكية

للمزيد من التفاصيل...

ست لجان تواصل إحصاء المنازل المتضررة من الزلزال ب80 دوار بأزيلال

للمزيد من التفاصيل...