تابعونا على:
شريط الأخبار
هدد بتفجيرات إرهابية.. تنسيق أمني يطيح بمستخدم في مركز للنداء بالبيضاء اعتقال 14 شخصا بعد أن حولوا عرسا إلى حلبة للمصارعة اتحاد طنجة يفك ارتباطه بالمدرب نجحي تعيينات عمدة الدار البيضاء تغضب المعارضة والبيجيدي يستنجد بامهيدية الحداد يتدرب بالوداد في انتظار قرار رمزي رغم تجميد النظام الأساسي.. تنسيقيات ونقابيون يواصلون الإضراب زينباور يرفض مهاجم يوفنتوس طقس اليوم.. بارد مع هبوب رياح قوية في هذه المناطق النساء الاتحاديات يطالبن بتجويد القوانين للقضاء على التمييز ضد النساء إزالة مرفق عمومي تابع لمسجد بمراكش يغضب الساكنة فيفا يحدد موعد إلتحاق المحترفين بالمنتخب البيجيدي يهاجم أخنوش: نظام التغطية الصحي الجديد أقصى 8 مليون مغربي أخنوش: الحكومة تقدم الرعاية لـ 200 ألف مريض بمراكز علاج السرطان صديقي يعطي انطلاقة أول فوج من سلك ماستر إدارة جودة منتجات الصيد البحري.. إصابة أكرد بارتجاج في المخ.. طبيب مختص يوضح أخنوش: الهيئة العليا للصحة ستشكل نقطة تحول جوهرية في منظومة الصحة زينباور يتسبب في أزمة بين الرجاء والدفاع الجديدي الرباط.. عبد النباوي يتسلم رئاسة مجلس إدارة المعهد العالي للقضاء عاجل: أخنوش يجمد العمل بالنظام الأساسي مزور تكشف عن وصفة وزارتها لمحاربة الموظفين الأشباح

24 ساعة

الدار البيضاء...المدرسة البلجيكية تفتتح مدرسة للتعليم في الهواء الطلق

15 نوفمبر 2023 - 15:20

أطلقت المدرسة في الخارج التابعة للمدرسة البلجيكية في الدار البيضاء، بحضور بيير إيف جيهولي الوزير – رئيس اتحاد والونيا – بروكسل، والعديد من الشخصيات وممثلي السلطات المغربية والبلجيكية.
يهدف هذا المشروع، الذي أطلقه بيير إيف جيهوليت الوزير- رئيس اتحاد والونيا-بروكسيل، إلى تمكين المدرسة البلجيكية بالمغرب (الدار البيضاء) من مساحة بيئية ممتعة ومبتكرة تروم أساسا تعزيز القدرات على التعلم، وكذا ضمان رفاهية المتمدرسين خاصة أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين (2) و 7 سنوات.

وحسب المبادرين لهذا المشروع، فالمتوخى من وراء هذه المدرسة الخارجية، التي سيتم بناؤها على مساحة 15 ألف متر مربع والمكونة أساسا من بنايتين وثلاثة أجنحة استقبال بالإضافة إلى مناطق خضراء، العمل على تعزيز روح المواطنة والصحة البدنية والعقلية الجيدة للتلاميذ والتعلم عبر التجربة والخبرة واليقظة العلمية، فضلا عن الوعي والفهم الأمثل للمحيط.

وفي تصريح صحفي، أشار جيهوليت إلى أن هذه المدرسة الخارجية “تندرج في إطار منهجية تعليمية جديدة ، كما تعكس مدى الاهتمام بشأن تحسين رفاهية الأطفال من خلال تعزيز الاتصال بالطبيعة”.

وقال إن هذا “مشروع مبتكر للغاية لتعزيز دينامية المدارس البلجيكية بالدار البيضاء”، وهو ما يعكس مستوى علاقات الصداقة والتعاون القائمة مع المغرب في مختلف المجالات.

واستطرد قائلا في هذا السياق ” لدينا علاقات تاريخية مع المغرب تعود لنحو 25 سنة على وجه الخصوص، وما يزال التعاون بين المغرب واتحاد والونيا – بروكسل متواصلا، لا سيما في المجالات الثقافية والأكاديمية والعلمية والرياضية”.

من جانبه، صرح عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، أن هذا المشروع التربوي سيتم إنجازه بمشاركة خبراء التربية لدى الأكاديمية، مما “سيسمح لنا لاحقا بإنشاء مركز تعليمي خارجي بالجهة بفضل الشراكة مع اتحاد والونيا-بروكسل.

وأشار الطالب إلى أن الشراكات مع خبراء تربويين لدى المدارس البلجيكية بالدار البيضاء مكنت من إنشاء استديوهين رقميين لإنتاج موارد رقمية لفائدة الأساتذة، بالإضافة إلى 35 كبسولة تكوينية لأساتذة التعليم الأولي، علاوة على تدريب 34 خبيرا مغربيا بهدف تحسين جودة التعليم الأولي بجهة الدار البيضاء -سطات.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الدعم العمومي للصحافة والنشر على طاولة المجلس الحكومي

للمزيد من التفاصيل...

برلمانيون يبحثون سبل تحقيق عدالة جنائية أكثر نجاعة للأحداث

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فلسطين: ترقب الإفراج عن مزيد من الأسرى والرهائن

للمزيد من التفاصيل...

الصحة العالمية تحذر من متحورة جديدة لكورونا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الأبناك المغربية تصدار 20 مليون بطاقة بنكية

للمزيد من التفاصيل...

رئيس مؤتمر كوب28: على كل الصناعات “المساهمة” في خفض الانبعاثات و”الخضوع للمحاسبة”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هدد بتفجيرات إرهابية.. تنسيق أمني يطيح بمستخدم في مركز للنداء بالبيضاء

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 14 شخصا بعد أن حولوا عرسا إلى حلبة للمصارعة

للمزيد من التفاصيل...

مرصد: تدبير الحكومة للحوار أوجد أزمة حقيقية بين النقابات التعليمية

للمزيد من التفاصيل...

بسبب البرمجة..الجامعة تستغني عن “السيرفور” الاسباني

للمزيد من التفاصيل...

تعيينات عمدة الدار البيضاء تغضب المعارضة والبيجيدي يستنجد بامهيدية

للمزيد من التفاصيل...

جامعة موظفي الجماعات المحلية تشكك في مصداقية امتحان الكفاءة المهنية بالرباط

للمزيد من التفاصيل...

الحداد يتدرب بالوداد في انتظار قرار رمزي

للمزيد من التفاصيل...

رغم تجميد النظام الأساسي.. تنسيقيات ونقابيون يواصلون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...