تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية الإثنين المقبل بانزكان ايت ملول “الفار” يبقي الجيش في صدارة ترتيب البطولة حيكر يستفسر لفتيت عن طريقة إنهاء العلاقة مع الشركات المفوض لها تدبير الماء والكهرباء؟ رئيس جامعة الكيك بوكسينغ في ذمة الله إلحاق خسائر مادية في سيارات يجر عشرينيا للاعتقال ببني ملال ثنائية النصيري تعيد إشبيلية لسكة الانتصارات محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا بنكيران يعيد رسم المرجعية الدينية لحزب العدالة والتنمية بعد تقرير مجلس الحسابات..بنكيران يبرئ الخلفي ويطالب العدوي بتحري الدقة صحيفة آس: دياز شرع في إجراءات الحصول على الجنسية المغربية حزب الاستقلال: اختيار الرشيدي رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد كأس الكاف: ممادوا كمارا يصاب في تداريب نهضة بركان الشرطة تعلن اختطاف حارس مرمى أورلاندو بيراتس في جوهانسبرغ بعد تقديم استقالتها.. أغلالو تتغيب عن أبرز محطات الحزب دياز: الجامعة تقدم بطاقة دعوة لوالده لإقناعه بحمل قميص المنتخب الرميلي: التجربة علمتني أهمية التكوين السياسي صوت الرصاص يلعلع بالمهدية صديقي: النساء تستحقن الأفضل والتجارب تؤكد ذلك الرشيدية.. بدء العمل بالرادار المثبت على متن المركبات

24 ساعة

فريق مسلسل “بابا علي”

بعد الدمار الذي خلفه الزلزال بالحوز.. فريق مسلسل “بابا علي” يغير مكان التصوير

27 نوفمبر 2023 - 00:05

يستعد فريق مسلسل ”بابا علي” لتصوير الجزء الرابع من هذه السلسلة التلفزيونية التي حققت أجزاؤها الثلاثة السابقة متابعة جماهيرية كبيرة على القناة الأمازيغية الثامنة.

وحسب ما أورده المخرج مصطفى أشاور، في تصريح لموقع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فقد تمت معاينة عدد من الفضاءات الموجودة جنوب وجنوب شرق المملكة، استعدادا لتصوير الجزء الرابع من المسلسل، الذي سيعرض خلال شهر رمضان المقبل، كما باقي الأجزاء السابقة.

التغيير الذي طال فضاءات تصوير هذا الجزء، حسب ذات المخرج، راجع إلى الدمار الكبير الذي طال مناطق “إيجوكاك” و”تلات نيعقوب” ودوار “تكموت” و”تيفوت” حيث صورت الأجزاء الثلاثة السابقة، جراء الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز في 8 من شتنبر 2023.

وفي مقابل ذلك، أكد المخرج أنه سيتم في الاحتفاظ بالشخصيات الرئيسية للمسلسل، والمتمثلة أساسا في “بابا علي” وعائلته، مع إضافة شخصيات جديدة تقتضيها الأحداث.

وشدد ذات المتحدث على أن فريق العمل مستعد لتصوير الجزء الرابع من هذه السلسلة الشيقة، شريطة الحصول على الضوء الأخضر من قبل القناة الأمازيغية لأنها الجهة المنتجة للعمل، فيما تتكلف شركة “وردة فيزيون” بتنفيذ الإنتاج.

واعتبر أشاور أن نجاح الأجزاء السابقة من المسلسل كان دافعا للتفكير في تقديم جزء جديد، ينبني على قصة رئيسية تدور أحداثها حول “بابا علي” وأسرته، وأخرى فرعية تجمع بين باقي الشخصيات اعتمادا على أسلوب مشوق وحبكة درامية مميزة على غرار الأجزاء السابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل “بابا علي” تميز بمشاركة عدد من نجوم الدراما الأمازيغية في الأجزاء السابقة، ومن بينهم الفنان الحسين بارادواز وعبد اللطيف عاطف والحسن شاشاو، إضافة إلى مصطفى الصغير والزاهية الزهيري وغيرهم، فيما أشرف على كتابة سيناريو الأجزاء الثلاثة الفنان أحمد نتاما الذي جسد شخصية “بابا علي”.

وبصمت هذه السلسلة خلال الأجزاء الثلاثة السابقة على نجاح باهر، بفضل تمكنها من نقل الثقافة الأمازيغية الأصيلة ومعالجتها قضايا وإشكالات متعددة، من بينها التعامل مع الدين والجيران والأرض والمرأة والعائلة، دون إغفال تركيزها على العلاقات الإنسانية والاجتماعية في المجتمع الأمازيغي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعزيز تكوين الشباب في مجال الرقمنة يجر الوزيرة مزور للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الاستقلال يطوي صفحة الخلاف بين قياداته ويحدد موعد مؤتمره

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارامكو تُعزز حضورها العالمي بالاستحواذ الكامل على إسماكس التشيلية

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين هيئة الخبراء المحاسبين وبورصة الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“البيجيدي”: استقالة العمدة أغلالو لا يجب أن تكون تبييضا للمخالفات التي يحتمل أن تكون قد وقعت فيها

للمزيد من التفاصيل...

العسري: العدل والإحسان طعنت المغاربة والتطبيع قد يعيد التحالف المقدس

للمزيد من التفاصيل...

دوري الأبطال..الوداد يفشل في تجاوز دور المجموعات

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: الحكومة الحالية تعمل ومتنبيعوش الوهم بحال الآخرين

للمزيد من التفاصيل...

بلال..الطفل الذي اختفى في الحي المحمدي يعود ويتهم أستاذته

للمزيد من التفاصيل...

“البام”.. ملتزمون بإرجاع 31 مليون لخزينة الدولة

للمزيد من التفاصيل...

محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد

للمزيد من التفاصيل...