تابعونا على:
شريط الأخبار
الرباط.. 10 سنوات حبسا نافذا لمتهمين في قضايا الإرهاب تغيير مسار رحلة الوداد إلى بوتسوانا حفل ثقافي لفائدة نزلاء السجن المحلي لبني ملال الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة مديرية حموشي تواصل تحديث أسطول مركبات الشرطة الحكومة تتمم مرسوما يتعلق بتطبيق مدونة الجمارك أمن مراكش يضع حدا لنشاط المروج الرئيسي لـ”غاز الضحك” غضبة من الوالي شوراق تعصف بمقدم “جامع الفنا” بني ملال.. فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين للمخدرات منع جمهور الرجاء من السفر إلى تطوان الحكومة تحدد معايير جودة الهواء وكيفيات إقامة شبكات الحراسة الحبس في حق الصحافي أشرف بلمودن بسبب الوداد بايتاس: رمضان يتطلب تعبئة خاصة لضمان تزويد الأسواق المعرض الدولي للفلاحة يسلط الضوء على تحديات القطاع الفلاحي في مواجهة تغير المناخ بالإجماع.. تحديد تسعيرة “الباصواي” في 6 دراهم نشرة إنذارية.. هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار بعدد من المناطق تداريب انفرادية لثلاثة لاعبين بالوداد أساتذة التعاقد يطالبون بسحب كل التوقيفات “التعسفية” لجنة الاخلاقيات توقف حكمين مدى الحياة في ملف التلاعب بالمباريات ” AMDIE “تكشف حصيلة 2023 وآفاق 2024

24 ساعة

محمد صديقي

صديقي يشرف على افتتاح معرض الدواجن بالبيضاء

28 نوفمبر 2023 - 22:21

أشرف محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، اليوم الثلاثاء، على افتتاح الدورة ال24 من معرض قطاع الدواجن بالدار البيضاء.

هذه الدورة التي تنظم تحت شعار “قطاع الدواجن، رافعة للسيادة الغذائية في إفريقيا”، تعرف مشاركة 450 عارض وعلامة تجارية يمثلون نحو عشرين دولة، بالإضافة إلى العديد من الوفود المهنية القادمة من البلدان الافريقية والأجنبية.
وستتاح الفرصة، على مدى ثلاثة أيام، للمهنيين ومختلف المتدخلين في هذا القطاع لتبادل الآراء حول مستقبل قطاع الدواجن في المغرب ومناقشة المواضيع الأخرى ذات الصلة، وكذا القضايا التي تهم تربية الدواجن في شمال وغرب إفريقيا.
وفي هذا الصدد، شدد صديقي، على أهمية هذا المعرض للفاعلين في مجال التقنيات والتكنولوجيا، حيث يمكن الفاعلين في المجال من الاطلاع على أحدث المستجدات لتعزيز التعريف بالمنتج الوطني.

وأشار صديقي في تصريح لموقع ‘الأنباء تيفي’ إلى أن سلسلة الدواجن تعتبر أحد العناصر الأساسية للأمن الغذائي في المغرب.

وأضاف الوزير، أن المغرب انتقل إلى مرحلة التصدير، خاصة إلى دول إفريقيا، بعد أن كان في مرحلة الاكتفاء الذاتي.

وأوضح ذات المتحدث، أن وزارة الفلاحة قد أبرمت اتفاقيات مع شركات ضمن الفدرالية البيمهنية لتعزيز رؤية الإنتاج في قطاع الدواجن.

وأضاف المسؤول الحكومي، أن الهدف من هذه الخطوة هو تحقيق إنتاج يصل في عام 2030 إلى 920 ألف طن من اللحوم البيضاء وحوالي 9 مليارات من البيض.

وأشار وزير الفلاحة إلى وجود فاعلين مغاربة في عدة دول إفريقية يلعبون دورا مهما في تنفيذ رؤية جلالة الملك، ويساهمون في التعاون جنوب – جنوب من خلال التدريب والمساعدة للأشقاء الأفارقة، من خلال دعم المركز المتعدد الاختصاصات في الدار البيضاء.”

ويشكل المعرض مناسبة لمناقشة سبل تطوير وتقوية الشراكات بين الفيدراليات المهنية في قطاع الدواجن في افريقيا، بهدف النهوض بقطاع دواجن في القارة السمراء.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. قاضي التحقيق يغلق الحدود في وجه الرئيس السابق لجماعة حد حرارة

للمزيد من التفاصيل...

خمس تعيينات جديدة في مناصب عليا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

” AMDIE “تكشف حصيلة 2023 وآفاق 2024

للمزيد من التفاصيل...

الرباط تجمع الفاعلين الرئيسيين في قطاع النباتات الزيتية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرباط.. 10 سنوات حبسا نافذا لمتهمين في قضايا الإرهاب

للمزيد من التفاصيل...

تغيير مسار رحلة الوداد إلى بوتسوانا

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. قاضي التحقيق يغلق الحدود في وجه الرئيس السابق لجماعة حد حرارة

للمزيد من التفاصيل...

استعدادا لرمضان.. برلمانية تطالب التوفيق بإعادة فتح المساجد المغلقة بورزازات

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يضع حدا لنشاط المروج الرئيسي لـ”غاز الضحك”

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق جلسة استنطاق المتهمين في ملف “الزلزال القضائي” الضخم

للمزيد من التفاصيل...

رحيمي جديد الركراكي بلائحة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: قرار اعتماد 6 سنوات للدراسة الطبية لا رجعة فيه

للمزيد من التفاصيل...