تابعونا على:
شريط الأخبار
الرجاء يراسل العصبة لتأهيل هيرفي تنسيق نقابي يشل مصالح الجماعات الترابية ورشة INEX by Chaoui Bois تنظم سوقا تضامنيا لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا بنموسى يوقع مذكرة تفاهم لتنظيم بطولة العالم المدرسية للجولف بالمغرب إحداث المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة ذات الاختصاص القضائي في يومهم العالمي.. مرشدو السياحة الجبلية يطالبون بتعزيز الأمن السياحي بالجبال مواصلة مرافعات دفاع المتهمين في قضية الدكتور التازي مطالب بتدخل الوالي شوراق لتحرير الملك العمومي بتسلطانت جامعة الكرة تكشف موعد سحب قرعة الأدوار الإقصائية لكأس العرش أخنوش يترأس وفد وزاريا ويدشن مشاريع صحية بإقليم تيزنيت نقابة للصحة ترفض المقاربة الأحادية والتراجعية على مضامين الاتفاقات السابقة تنسيق أمني يطيح ب5 أشخاص متحوزين لأزيد من 150 الف عبوة من غاز مخدر الفيفا تحكم لصالح هيرفي ضد الفتح الرباطي إحداث أكثر من 93 ألف مقاولة خلال سنة 2023 لبؤات الأطلس يعدن بانتصار ثمين من تونس بعثة النهضة البركانية عالقة في بوتسوانا المغرب يؤكد أمام محكمة العدل الدولية التزام جلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية الناظور.. حزب “البام” يظفر بثلاثة مقاعد في جماعة إيعزانن نشرة إنذارية.. رياح قوية مع غبار محلي اليوم الجمعة وغد السبت 10 آلاف درهم للاعبي الماط لهزم الرجاء

24 ساعة

القضاء

محاكمة 3 قضاة بسبب "الزلزال القضائي".. ضم الدفوع والطلبات للجوهر

30 يناير 2024 - 18:09

عقدت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالرباط، جلسة جديدة لمحاكمة 3 قضاة كانوا يشتغلون كرؤساء غرف بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حيث يواجهون تهما في قضية “زلزال المحاكم” المتعلقة بالتلاعب في الملفات في المرافق القضائية بالدار البيضاء.

وبعد أن قدمت عناصر الدفاع التي يتقدمها النقيب الحالي لهيئة المحامين بالدار البيضاء الدفوع الشكلية والطلبات الأولية، وقرار المحكمة بضمها إلى الجوهر، حددت هيئة الحكم يوم الإثنين 5 فبراير القادم من أجل مرافعات الدفاع.

ويخضع 3 قضاة، من أصل 4، للمحاكمة في القضية التي ضربت المرافق القضائية بالدار البيضاء، حيث جرى التحقيق معهم في النازلة، بعد قرار قاضي التحقيق بعدم المتابعة في مواجهة القاضي الرابع، وهم القضاة الذين يتمتعون بالامتياز القضائي وفق المساطر القانونية.

ويتابع قاضيان في حالة اعتقال بسجن “العرجات”، بعد تقرير قاضي التحقيق للاشتباه بتورطهما في التهم المنسوبة إليهما، والتي تتعلق باستغلال النفوذ والرشوة وطلب مقابل الأعمال الوظيفية، كما يتابع القاضي الثالث في حالة سراح.

وكان قاضي التحقيق بغرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أنهى التحقيق التفصيلي كل على حدة، مع القضاة الأربعة المشتبه تورطهم في ملف الزلزال القضائي الذي ضرب المرافق القضائية بالدار البيضاء، حيث واجهوا تهما بالتلاعب بالملفات المعروضة على القضاء وتهم أخرى.

وجاء توقيف القضاة الأربعة والتحقيق معهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التي أحالت ملفهم على الوكيل العام لاستئنافية الرباط، للاختصاص ولتمتيعهم بالامتياز القضائي، قبل أن تنتهي التحقيقات بمتابعة 3 منهم وتعيين جلسة لمحاكمتهم، بينما استفاد الرابع من عدم المتابعة في القضية، وهو الملف الذي شكل خيطا جديدا في سلسلة المسؤولين القضائيين الذين وردت أسماؤهم في الفضيحة الضخمة لشبكة السمسرة القضائية والتلاعب بالملفات المعروضة على القضاء، والتي فرد لها ثلاث ملفات أكبرها يهم المتهم الرئيسي منتدب قضائي، والذي يضم 41 متهما، ثم ملف المحامين الأربعة، علاوة على ملف القضاة الذي تباشره محكمة الاستئناف بالرباط.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش يترأس وفد وزاريا ويدشن مشاريع صحية بإقليم تيزنيت

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار يطوي صفحة عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ورشة INEX by Chaoui Bois تنظم سوقا تضامنيا لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا

للمزيد من التفاصيل...

إحداث أكثر من 93 ألف مقاولة خلال سنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرجاء يراسل العصبة لتأهيل هيرفي

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق نقابي يشل مصالح الجماعات الترابية

للمزيد من التفاصيل...

مواصلة مرافعات دفاع المتهمين في قضية الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة الوطنية لقطاع الصحة تخوض إضرابا عن العمل

للمزيد من التفاصيل...

مطالب بتدخل الوالي شوراق لتحرير الملك العمومي بتسلطانت

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تكشف موعد سحب قرعة الأدوار الإقصائية لكأس العرش

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تدعو بنموسى للتراجع عن العقوبات الصادرة في حق الأساتذة المضربين

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يترأس وفد وزاريا ويدشن مشاريع صحية بإقليم تيزنيت

للمزيد من التفاصيل...