تابعونا على:
شريط الأخبار
أساتذة التعليم الثانوي يعلنون التصعيد مصرع شخصين وإنقاذ آخر بأعجوبة من حادث انقلاب سيارة بتازة شوراق يتعهد بتوفير العمل للمتضررين من ورش تهيئة قطب تامنصورت قادة “الاستقلال” يتفقون على ولاية ثانية لنزار بركة الوزيرة مزور: تخصيص 400 منصب مالي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة حرمان أزيد من 200 ألف شخص من مدخولهم اليومي بسبب إغلاق الحمامات الوزيرة مزور تتفقد مراكز إجراء مباريات الأشخاص في وضعية إعاقة بالرباط بنموسى يستدعي النقابات لعقد اجتماع جديد الوداد يتدرب ببوتسوانا قبل العودة للمغرب الملك محمد السادس يهنئ أمير دولة الكويت نشرة إنذارية: تساقطات ثلجية مرتقبة يومي الإثنين والثلاثاء الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة رشقوا القوات العمومية بالحجارة.. الشغب الرياضي يقود 29 شخصا للاعتقال بتطوان العدول بالمغرب يخوضون إضرابا عن العمل لأسابيع الفتح يلجأ للطاس ضد نجم الرجاء حزب “البام” يحصد مقعدين بجهة كلميم بني ملال.. اجتماع لتنفيذ الشراكة بين أكاديمية التعليم ومؤسسة النهوض بالتعليم الأولي سلا.. توقيف شقيقين متحوزين 1988 قرص مخدر بينهم موظفين عموميين.. النصب والاحتيال يقود أربعة أشخاص للاعتقال بفاس حيار توقع اتفاقية للنهوض بأوضاع المرأة العاملة في القطاع غير المهيكل

مال و أعمال

لافارج هولسيم المغرب تطلق عملية "الأقسام المتصلة" ببوسكورة

09 فبراير 2024 - 23:13

في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية “نبنيو الحياة” الذي سطرته شركة لافارج هولسيم المغرب، وبهدف مكافحة الهدر المدرسي، قدمت الشركة يومه الجمعة 09 فبراير 2024 ببوسكورة حملة تحت شعار “الأقسام المتصلة” تتجلى مراميها في المساهمة في تعليم القرب و إتاحة الولوج للتكنولوجيا الجديدة التي بفضلها يجد التلاميذ تحت تصرفهم مجموعة منوعة من المصادر التعليمية عبر الإنترنت وتمكنهم من إغناء معارفهم عبر منحهم معلومات إضافية وفيديوهات تثقيفية وبرامج محاكاة تفاعلية.

 

 

ووفقا لبلاغ صحفي ، فقد شرع في تنفيذ حملة شركة لافارج هولسيم المغرب “الأقسام المتصلة” منذ بداية السنة في العديد من مدن المملكة، خاصة مكناس وطنجة وتطوان ووجدة وأكادير والعيون والدار البيضاء، حيث سيستفيد في مراحلها الأولى 26 مدرسة و 13000 تلميذا من معدات معلوماتية من النوع الجيد من حواسيب ثابتة ومحمولة وسبورات تفاعلية وطابعات وأجهزة عرض وكذا الربط بشبكة الانترنت.

 

 

وتدوم حملة “الأقسام المتصلة” ثلاث سنوات وستشمل جميع المدارس القريبة من مختلف مصانع شركة لافارج هولسيم ويتجلى هدفها في خلق محيط تربوي دامج وملائم لاستبقاء أطفال المناطق المجاورة وبالتالي مكافحة الانقطاع عن الدراسة بشكل فعال.

 

ونقل البلاغ عن زينب بنونة، مديرة التواصل ومسؤولية المقاولة الاجتماعية بشركة لافارج هولسيم المغرب بأن “جميع الإجراءات التي تتخذها شركة لافارج هولسيم المغرب من منطلق مسؤولية المقاولة الاجتماعية تندرج في منظور التنمية طويلة الأمد وتستند على طرق اشتغال متناسقة وما نفتخر به أكثر من أي شيء آخر هو القيمة التي نخلقها ونتقاسمها مع مجتمعاتنا المحلية والروابط المتينة التي نسجناها بمرور السنوات من خلال برنامج “نبنيو الحياة”، حيث انخرطنا في مختلف المشاريع التي تمكن من دعم تربية الأجيال الشابة وأطفال المجتمعات المحلية المجاورة لمصانعنا، مع إيلاء اهتمام خاص بجميع الإجراءات التي تسمح بتجنب الهدر المدرسي”.

 

وأضاف ذات المصدر، أن شركة لافارج هولسيم المغرب قامت على مستوى مواقعها الانتاجية المختلفة بعدة إجراءات في مجال مسؤولية المقاولة الاجتماعية والمجتمعية وقد استفاد أكثر من 130000 من السكان المجاورين من العمليات التي فعلتها أطقمها في المجالات المندرجة في سياستها المتعلقة بمسؤولية المقاولة الاجتماعية، بما في ذلك التعليم، حيث جددت 33 مدرسة وحصل 29000 تلميذ على أدوات مدرسية.

 

وترفع شركة لافارج هولسيم المغرب شعار بناء روابط مستدامة مع مجتمعاتها المحلية، من خلال برنامج “نبنيو الحياة” الذي وضعته في إطار مسؤولية المقاولة الاجتماعية، الذي تتمحور أهدافه الطموحة حول أربعة محاور ذات أولوية وهي:

· تعليم القرب ومحاربة الهدر المدرسي.

· تطوير التأهيل للتشغيل.

· مشاركة ممارسات السلامة ودعم الولوج للخدمات الصحية لفائدة المجتمعات المحلية المجاورة الأقرب والأكثر عوزا.

· إجراءات على المستوى المحلي لتحسين إطار عيش المجتمعات المحلية من حيث البنيات التحتية وحماية البيئة والاقتصاد الدائري.

للتذكير، يتبع برنامج “نبنيو الحياة” نهجا مبنيا على التنمية طويلة الأمد ويستند على طرق اشتغال متناسقة تضم ما يلي:

· مسلسل حوار مستمر مبني على القرب مع الأطراف الفاعلة

· مقاربة مجالية تعطي الأولوية للساكنة المجاورة الأقرب من مصانع شركة لافارج هولسيم المغرب في مختلف جهات المملكة

· محاور تنمية مشتركة ذات أولوية مرتكزة على تحليل الحالة الاجتماعية والاقتصادية المحلية

· إمكانيات مادية وبشرية وكذلك تشجيع التطوع الداخلي بإشراك الموظفين في جميع الإجراءات المندرجة في مسؤولية المقاولة الاجتماعية والمجتمعية.

 

للإشارة، فإن لافارج هولسيم المغرب شركة رائدة على المستوى الوطني في مجال صناعة مواد البناء بالمغرب وتتوفر على الرسملة الصناعية الأولى في بورصة الدار البيضاء، كما تمتلك أغلب رأسمالها شركة مشتركة تضم مجموعة هولسيم، الرائدة عالميا في مجال حلول البناء المبتكرة والمستدامة، ومجموعة المدى -الأثر الإيجابي- وصندوق الاستثمار الإفريقي المتكون من رساميل خاصة، ويوجد مقره بالدار البيضاء.

 

وقد باشرت شركة لافارج هولسيم المغرب نشاطها بالمملكة سنة 1928 حيث سخرت خبرتها ودرايتها بالكامل لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، عبر المساهمة في عصرنة قطاع البناء والانخراط في الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة في أفق 2030.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب الحركة الشعبية: إخفاقات الحكومة أكبر بكثير من إنجازاتها المحدودة

للمزيد من التفاصيل...

قادة “الاستقلال” يتفقون على ولاية ثانية لنزار بركة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

السياسة الصناعية المغربية: مزور يستعرض النتائج والتحديات

للمزيد من التفاصيل...

ورشة INEX by Chaoui Bois تنظم سوقا تضامنيا لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أساتذة التعليم الثانوي يعلنون التصعيد

للمزيد من التفاصيل...

مصرع شخصين وإنقاذ آخر بأعجوبة من حادث انقلاب سيارة بتازة

للمزيد من التفاصيل...

حرمان الرجاء من500 مليون سنتيم

للمزيد من التفاصيل...

حزب الحركة الشعبية: إخفاقات الحكومة أكبر بكثير من إنجازاتها المحدودة

للمزيد من التفاصيل...

قادة “الاستقلال” يتفقون على ولاية ثانية لنزار بركة

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة مزور: تخصيص 400 منصب مالي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة

للمزيد من التفاصيل...

حرمان أزيد من 200 ألف شخص من مدخولهم اليومي بسبب إغلاق الحمامات

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى يستدعي النقابات لعقد اجتماع جديد

للمزيد من التفاصيل...