تابعونا على:
شريط الأخبار
حراس الأمن الخاص المدرسي يدخلون في اعتصام ببني ملال الرجاء يراسل العصبة لتأهيل هيرفي تنسيق نقابي يشل مصالح الجماعات الترابية ورشة INEX by Chaoui Bois تنظم سوقا تضامنيا لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا بنموسى يوقع مذكرة تفاهم لتنظيم بطولة العالم المدرسية للجولف بالمغرب إحداث المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة ذات الاختصاص القضائي في يومهم العالمي.. مرشدو السياحة الجبلية يطالبون بتعزيز الأمن السياحي بالجبال مواصلة مرافعات دفاع المتهمين في قضية الدكتور التازي مطالب بتدخل الوالي شوراق لتحرير الملك العمومي بتسلطانت جامعة الكرة تكشف موعد سحب قرعة الأدوار الإقصائية لكأس العرش أخنوش يترأس وفد وزاريا ويدشن مشاريع صحية بإقليم تيزنيت نقابة للصحة ترفض المقاربة الأحادية والتراجعية على مضامين الاتفاقات السابقة تنسيق أمني يطيح ب5 أشخاص متحوزين لأزيد من 150 الف عبوة من غاز مخدر الفيفا تحكم لصالح هيرفي ضد الفتح الرباطي إحداث أكثر من 93 ألف مقاولة خلال سنة 2023 لبؤات الأطلس يعدن بانتصار ثمين من تونس بعثة النهضة البركانية عالقة في بوتسوانا المغرب يؤكد أمام محكمة العدل الدولية التزام جلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية الناظور.. حزب “البام” يظفر بثلاثة مقاعد في جماعة إيعزانن نشرة إنذارية.. رياح قوية مع غبار محلي اليوم الجمعة وغد السبت

24 ساعة

رشيد بنشيخي

بعد تجميد عضويته.. بنشيخي يباشر مسطرة عزل رئيس جماعة إجوكاك

13 فبراير 2024 - 09:39

علم موقع الأنباء تيفي، أن رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز، عمل على إحالة طلب عزل بوشعيب إكزولن، رئيس جماعة إجوكاك، على المحكمة الإدارية بمراكش.

وقد قرر بنشيخي مباشرة مسطرة عزل بوشعيب اكزولن من عضوية جماعة اجوكاك، عملا بمقتضيات المادة 64، من القانون التنظيمي رقم 113.14، المتعلق بالجماعات الترابية، وذلك بالنظر لمخالفة المعني بالأمر للقوانين والأنظمة، الجاري بها العمل.

ويأتي طلب بنشيخي، بعد 3 أشهر من تجميد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكش أسفي، لعضوية بوشعيب اكزولن رئيس جماعة إجوكاك، من جميع هياكل الحزب.

وجاء قرار المكتب السياسي لحزب الأحرار بجهة مراكش آسفي، مباشرة بعد انتهاء اجتماع للمكتب السياسي للحزب بالجهة شهر نونبر الماضي، بعدما بث رئيس لجنة الأخلاقيات والتأديب بالحزب محمد الطالكي، في القرار بإيعاز من الأمين العام للحزب، عزيز أخنوش.

غضبة حزب اخنوش من اكزولن، تعود إلى الوقت الذي ضرب فيه الزلزال إقليم الحوز في الثامن من شتنبر الماضي، حيث خرج رئيس جماعة أجوكاك بوشعيب اكوزلن، آنذاك للاحتجاج على عدم توفير جرافة لإزالة الأتربة وبقايا الركام الذي خلفه الزلزال، وكذا على عدم توفير المساعدات ووصول فرق الإنقاذ لإنقاذ الأحياء وانتشال الأموات.

الفيديو الذي التقط لرئيس الجماعة المذكور، الذي كان يتحدث بغضب أمام ساكنة جماعته، انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر فيه وهو يشكو من إقصاء جماعته من خلال حرمانها من الاستفادة من الآليات لفتح المسالك المؤدية لمختلف دواوير الجماعة، حيث حمل المسؤولية لعامل إقليم الحوز بسبب عدم تفاعله مع مراسلاته، بشأن توفير جرافات لفتح الطرق وإزاحة الركام بحثا عن الأحياء والأموات.

وإلى جانب ذلك، ظهر رئيس الجماعة في فيديو آخر، وهو يتشاجر مع أحد المواطنين من ضحايا الزلزال على مياه الشرب التي كان يحملها إكزولن على متن شاحنة صهريجية، وهو ما تسبب في تعميق أزمة اكزولن وفي غضب قيادي حزب التجمع الوطني للأحرار.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش يترأس وفد وزاريا ويدشن مشاريع صحية بإقليم تيزنيت

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار يطوي صفحة عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ورشة INEX by Chaoui Bois تنظم سوقا تضامنيا لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا

للمزيد من التفاصيل...

إحداث أكثر من 93 ألف مقاولة خلال سنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حراس الأمن الخاص المدرسي يدخلون في اعتصام ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يراسل العصبة لتأهيل هيرفي

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق نقابي يشل مصالح الجماعات الترابية

للمزيد من التفاصيل...

مواصلة مرافعات دفاع المتهمين في قضية الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة الوطنية لقطاع الصحة تخوض إضرابا عن العمل

للمزيد من التفاصيل...

مطالب بتدخل الوالي شوراق لتحرير الملك العمومي بتسلطانت

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تكشف موعد سحب قرعة الأدوار الإقصائية لكأس العرش

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تدعو بنموسى للتراجع عن العقوبات الصادرة في حق الأساتذة المضربين

للمزيد من التفاصيل...