تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

الوالي اليعقوبي

بسبب زلزال الحوز.. الوالي اليعقوبي يطلب توضيحات من عمدة الرباط

22 فبراير 2024 - 16:05

طالب محدد اليعقوبي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، من أسماء غلالو عمدة العاصمة، اليوم الخميس 22 فبراير الجاري، موافاته بالاجراءات المسطرية التي اعتمدتها من أجل صرف مليار سنتيم من ميزانية الجماعة كمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على زلزال الحوز.

وجاءت مراسلة الوالي محمد اليعقوبي، عقب الملتمس الذي وضعه رؤساء الفرق السياسية بجماعة الرباط، والذي يطالب من خلاله المعنيون بالأمر بالكشف عن الآلية والسند القانوني الذي اعتمدته أسماء غلالو من أجل صرف تلك المساهمة.

وجدير بالذكر، أن عبد الصمد هيشر، المدير العام للمصالح بجماعة الرباط، سبق وأن أفاد أن الجماعة تبرعت بتاريخ 30 أكتوبر الماضي بمبلغ مليار سنتيم لفائدة صندوق دعم ضحايا الزلزال، وهو الشيء الذي تؤكده وثيقة توصل موقع الأنباء تيفي بنسخة منها.

وأضاف هيشر، أن جماعة الرباط حققت للسنة الثانية على التوالي فائضا ماليا صافيا، وذلك بفضل مجهودات أسماء غلالو ، وكذا الطاقم الإداري المكون من المديرية العامة، ورؤساء الأقسام والمصالح وجميع الموظفين.

تصريح مدير المصالح، أثار استغراب مجموعة من مكونات مجلس جماعة الرباط، أغلبية ومعارضة، حيث اعتبروا أن طريقة تبرع الجماعة لصندوق دعم ضحايا زلزال الحوز، لم تتم وفق ما هو منصوص عليه قانونا.

وفي هذا الصدد، أكد إدريس الرازي عضو مجلس جماعة الرباط، أن أعضاء الجماعة ليسوا ضد عملية التبرع لضحايا الكارثة الطبيعية التي ضربت إقليم الحوز شهر شتنبر الماضي، إلا أنهم غير متفقين على الطريقة التي تمت بها هذه العملية.

وأكد المتحدث في تصريح لموقع الأنباء تيفي، أن هذه النقطة كان من المفترض أن يتم المصادقة عليها داخل دورة استثنائية أو عادية للمجلس، مؤكدا على أنه لم يسبق للسيدة غلالو أن دعت لعقد أي دورة من أجل المصادقة على هذه النقطة، وهو ما جعل جل مكونات المجلس لا تعلم بعملية التبرع هذه.

ومن جهة ثانية، قال رئيس مقاطعة حسان، أن تحقيق جماعة الفائض المشار إليه أعلاه خلال السنتين الماضيتين، لم يكن بفضل العمدة وباقي الموظفين فقط، وإنما هو كان بفضل الجهود التي بذلها أيضا والي جهة الرباط، الذي كان يتتبع كل صغيرة وكبيرة عن المجلس في ظل الأزمات التي كان يتخبط فيها.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...