تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

السياحة الجبلية

في يومهم العالمي.. مرشدو السياحة الجبلية يطالبون بتعزيز الأمن السياحي بالجبال

23 فبراير 2024 - 22:05

طالب المرشدون السياحيون بالجبال، بضرورة تعزيز الأمن السياحي بجبال الحوز التي تلعب دورا مهما في الدورة الاقتصادية بالمنطقة.

وقد شدد مجموعة من المرشدين السياحيين في اللقاء الذي نظمته جمعية المرشدين السياحيين بمنطقة امليل بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرشد السياحي، تحت شعار: “السياحة الجبلية قاطرة للتنمية القروية”، (شدد) على ضرورة تعزيز الأمن للسياح الذين يقصدون جبال المنطقة في إطار سياحة الجبل، مؤكدين على الدور المهم الذي يلعبه المرشد السياحي في هذا الباب في ظل غياب جهاز أمني خاص بضمان أمن وسلامة السياح.

وفي هذا الصدد، قال الحسين آيت المعلم، مرشد سياحي جبلي بمنتجع امليل، على أن المرشدين السياحيين الذين يشتغلون بجبال الحوز، يلعبون أدوارا متعددة أثناء قيامهم بالإرشاد السياحي.

مؤكدا في هذا السياق، أن المرشد السياحي، لا يسهر فقط على إرشاد السياح، وإنما يتحول إلى الضامن لأمنهم وسلامتهم طيلة الرحلة، بل ويصير مسعفا في حالة الحوادث التي قد يتعرض لها السياح بالنظر لوعورة تضاريس المنطقة.

وفي هذا الباب، شدد آيت المعلم على ضرورة تكوين المرشدين السياحيين في مجال تقديم الاسعافات الأولية، وذلك في انتظار تعزيز منطقة امليل بمركز للوقاية المدنية وبخلية أمنية يكون هدفها الأساسي تأمين الأماكن السياحية، وذلك تفاديا لأية حوادث قد تحدث بالمنطقة.

وفي نفس السياق، يوضح المتحدث، أن السلطة المحلية ورجال الدرك الملكي بالمنطقة، يلعبون أدوارا مهمة في تعزيز أمن ساكنة وزوار المنطقة، خاصة بعد المجهودات المبذولة عقب جريمة توبقال التي راح ضحيتها سائحتين أجنبيتين، إلا أن ذلك يبقى غير كافيا بالنسبة للأعداد المهمة للسياح الذين يتوافدون على المنتجع طيلة أيام السنة.

ويعد تقريب هذا النوع من الخدمات، خاصة خدمة الإغاثة، من بين أهم مطالب المهنيين في هذا الباب، حيث اقترح عدد من المشتغلين في المجال توفير مروحية للإنقاذ بوسط منطقة امليل، وذلك بالنظر للزمن الذي ستختصره هذه الآلية مقارنة مع فرق الإغاثة الذي قد تستغرق وقتا طويلا في الوصول إلى مكان الحادث، وذلك بالنظر لصعوبة تضاريس المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...