تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

جمال العسري

العسري: العدل والإحسان طعنت المغاربة والتطبيع قد يعيد التحالف المقدس

02 مارس 2024 - 21:12

عبر جمال العسري، الأمين العام لحزب الاشتراكي الموحد، عن موقفه الساخط، على خلفية ما جرى قبل أزيد من 13 سنة، حين انسحبت جماعة العدل والإحسان من حركة 20 فبراير، إذ وصف ما حصل حينها بأنها “طعنة” للشعب المغربي وللمناضلين الذين آمنوا بالجماعة.

 

وحول إمكانية عودة التحالف بين العدل والإحسان والاشتراكي الموحد أوضح العسري، أن الأزمة الناجمة عن ملف التطبيع مع إسرائيل قد أثارت فكرة إنشاء الجبهة المغربية لدعم فلسطين.

وأشار إلى أن المكتب السياسي للحزب قد خاض نقاشات مكثفة استمرت لساعات، تمحورت حول إمكانية التعايش ضمن جبهة تضم جماعة العدل والإحسان. وقد انتهى اللقاء إلى إجماع على أن القضية الفلسطينية تعد أرضية مشتركة توحد الصفوف، وأن التطبيع يشكل كارثة وطنية.

 

وزاد المتحدث، عندما تحل كارثة بالوطن يحدث ما يسمى “الحلف المقدس”، الذي يمكن من خلاله أن ننسى بعض الخلافات مهما كبر حجمها لن يكون أكبر من القضية الفلسطينية، وبالتالي التحقنا بالجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناضهة التطبيع، ومعانا دخل الجبهة ممثلي جماعة العدل والإحسان وسارت الأمور.

وأشار العسري، أن الجبهة المغربية لدعم فلسطين واجهتها مجموعة من الصعوبات أثناء تأسيس فروع جبهة مناهضة التطبيع، مبرزا أن الجبهة لم تتمكن من تأسيس سوى 25 فرعا، لأن الجرح لا زال كبيرا، خاصة في مدن مثل فاس، حيث واجهت الجبهة صعوبات حقيقية، لأن المسألة ليست بهذه البساطة، فجراحات فاس وأحداث ظهر المهراز لا زالت مفتوحة.

 

بخصوص التحالفات السياسية، أكد الأمين العام لحزب “الشمعة”, أن خريطة التحالفات يرسمها المؤتمر الوطني للحزب، وهي ليست خيار المجلس الوطني ولا خيار المكتب السياسي أو الأمين العام.

وأضاف أن القرار الأخير للمؤتمر كان واضحا في دعم التحالف مع التنظيمات اليسارية الديمقراطية المناضلة، وأن على القيادة الحزبية الالتزام بذلك القرار.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...