تابعونا على:
شريط الأخبار
محاكمة الشرطي المتسبب في إزهاق روح شاب إثر مطاردة عين الذئاب حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي “البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان الأمن والهجرة في صلب محادثات لفتيت وجان لويزا فيرليندن المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك) الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء رصد 50 مليون درهم لتأهيل أحياء ناقصة التجهيز بطنجة اللجن الجهوية للاستثمار على طاولة مجلس الحكومة الرجاء مهدد بفقدان بوكرين في الديربي القصيبة.. الدرك يضع حدا لنشاط مروج للشيرا الصحراء..بلجيكا تكشف موقفها من مبادرة الحكم الذاتي المحكمة تستدعي الشاهد في ملف الونخاري القيادي جماعة العدل والإحسان ماراطون الرمال: نهاية غير مسبوقة للمرحلة الثانية! “التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة أخنوش يستقبل نظيره البلجيكي لتعزيز التعاون بين البلدين تخلف متهمين يرجئ محاكمة شبكة تزوير الدبلومات والشواهد الجامعية حقوقي يكشف ملفا عمر في المحاكم 17 عاما دون أن يبث فيه

8 مارس 🌷

ماريا قرمادي

ماريا قرمادي.. ملهمة الأجيال الشابة من الفنانين

05 مارس 2024 - 09:44

تجسد الفنانة التشكيلية ماريا قرمادي، الاسم المعروف على الساحة الفنية الدولية، أكثر من رمز ملهم للأجيال الشابة من الفنانين، فهي مثال حي للمرأة التي آمنت بنفسها وبذلت قصارى جهدها لتحقيق حلم طفولتها. بذكاء وصبر، تمكنت هذه الفرنسية-المغربية، من مواليد مدينة آسفي، من شق طريقها نحو مكانة مرموقة بين الفنانين من جيلها، والأهم من ذلك، عاشت من شغفها وحبها للفنون التشكيلية.

ويمكن لقصتها، المليئة بالتضحيات والمثابرة، أن تلهم بلا شك العديد من المواهب الشابة في المغرب وخارجه.

فبعد دراسات في الخبرة المحاسبية والعمل لسنوات في هذا المجال، اتخذت ماريا قرمادي قرارا جريئا باتباع شغفها المتمثل في الفن، بعيدا عن المكاتب وجداول البيانات والتقارير المحاسباتية.

 

تقول ماريا: “منذ صغري، حلمت دائما بأن أصبح ما أنا عليه اليوم. لقد سعيت لتحقيق ذلك من خلال استئناف دراساتي في تاريخ الفن والمشاركة في الورشات الفنية وإقامات الفنانين”.

بالتأكيد، لم يكن القرار سهلا، خاصة أنها كانت تعيش حياة مهنية ناجحة، لكنه كان نتيجة شعور مفاجئ استبد بها عام 2008.

وبالنسبة لهذه الأم لثلاثة أطفال، كان الأمر بمثابة نداء “لا يقاوم” دفعها إلى طريق جديد، بعيدا عن حياة “منظمة وسهلة”.

انطلقت ماريا قرمادي في هذه المغامرة الجديدة، وواجهت المجهول وعدم اليقين بحماس، متسلحة بالصبر والعزيمة. “لاتوجد أسرار للنجاح، بل فقط المثابرة والشجاعة والكثير من العمل والبحث والمثابرة، لأن الشهرة لا تأتي على الفور، يجب أن نحافظ على الثقة ونتقدم خطوة بخطوة”، كما تقول الفنانة.

وتدرك الفنانة التشكيلية، التي عرضت أعمالها في مختلف أنحاء العالم، لاسيما في فرنسا والمغرب والهند والبحرين وهولندا والولايات المتحدة وسويسرا وإسبانيا، وكذا بروما حيث تم تتويجها من قبل اليونسكو، أن النجاح هو ثمرة التضحية والجهد. ولخوض غمار مثل هذه المغامرة ذات النتائج غير المؤكدة، كان دعم العائلة والمحيطين بها أمرا حاسما، خاصة في بداياتها ولكن أيضا حتى الآن.

وتقول ماريا بكل فخر: “عائلتي تقدم لي كل الدعم والحب والتفهم. فالفنان ليس من السهل التعامل معه دائما، فهو يمتلك مشاعره الخاصة ولحظات عدم اليقين، لاسيما عندما يكون في طور الإبداع. وأنا محظوظة جدا لوجودهم من حولي”.

وبخصوص إبداعاتها، تؤكد ماريا قرمادي أنها تستلهم من أصولها المغربية والمناظر الطبيعية الخلابة للمغرب، وكذا من خلال اهتمامها بالبيئة، لذلك تلجأ إلى مواد إعادة التدوير، ومن هنا جاءت مشاركتها في المعرض الذي نظم بمناسبة مؤتمر (كوب-22) في مراكش.

وتؤكد الفنانة “أحب الألوان الزاهية ومزج المواد والتقنيات، لكن ما أفضله هو اللوحات المصنوعة من مواد إعادة التدوير، لأن الفن يمكن أن ينقل فكرة مثل حماية بيئتنا وكوكبنا”.

وبالنسبة للمولوعين بالفن الذين يرغبون في مسار مهني في عالم الفنون التشكيلية، فإن الوصفة لا تخلو من أسرار، لأنها تتكون من مزيج من “العمل والجدية والبحث والشجاعة”، وفقا للمتحدثة.

وأضافت أنه “لا ينبغي الاستسلام أبدا، حتى عندما تكون الأمور صعبة”، قائلة إن “هذا الاقتباس من الرسام الفرنسي هنري ماتيس يمثل حياتي ومسيرتي الفنية”.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

شاب يحرض كلبا..ورصاصة تنهي عربدته

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك)

للمزيد من التفاصيل...

تحسين الدخل والرفع من الأجور..رفاق الزاير يبلغون أخنوش بمطالبهم

للمزيد من التفاصيل...

الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء

للمزيد من التفاصيل...