تابعونا على:
شريط الأخبار
الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

24 ساعة

الفنانة فكري

"التوربو" المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة

14 أبريل 2024 - 21:11

يمثل “التوربو” المتهم باختطاف وتعذيب زوج الفنانة ريم فكري، غذا الإثنين، أمام محكمة الجنايات بالدار البيضاء، في ملف خطير يتعلق باختطاف وتعذيب مواطن وقتله ثم التخلص من جثته بفرنسا، قبل تمكنه من الفرار إلى المغرب بطريقة هوليودية.

وبعد أن قررت المحكمة تأخير الملف على الحالة يوم 20 مارس المنصرم، من المنتظر أن تعقد غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، غدا الإثنين جلسة جديدة لمحاكمة المواطن المغربي الذي يحمل الجنسية الفرنسية “التوربو”، حيث وجدت المحكمة صعوبة بالغة في مواصلة المحاكمة لتغيبه عن الجلسات حوالي 10 مرات، منذ ماي الماضي أي نحو عام.

وعرفت المحاكمة الاستئنافية عرقلة في تنفيذ المساطر، خاصة بعد إطلاق سراحه إثر حصوله على البراءة في الملف ذاته بالشق الابتدائي من المحاكمة، وهو ما شكل مفاجأة لعائلة الضحية.

ويتابع “التوربو” بتهم تتعلق بـ”الاختطاف عن طريق استعمال ناقلة ذات محرك، والاحتجاز، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”، وهي التهم التي يتابع حاليا بمثلها في قضية زوج الفنانة الشابة ريم فكري، خاصة الاختطاف والاحتجاز.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد قضت في أبريل من العام الماضي بـ”عدم مؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه، والحكم ببراءته، مع تحميل الخزينة العامة الصائر، ثم في الدعوى المدنية التابعة، بعدم الاختصاص للبث في المطالب المدنية.”

وجاء توقيف المواطن المغربي الذي يحمل الجنسية الفرنسية في مطار محمد الخامس، بعد قدومه من دبي، حيث كان التوقيف بسبب تزوير جواز السفر، قبل أن يتم اكتشاف أنه مطلوب للعدالة الفرنسية بسبب حكم غيابي في جريمة اختطاف وتعذيب وقتل لمدة 21 سنة.

وعقدت المحكمة المغربية جلسات لمحاكمته انتهت ببراءته من التهم الموجهة إليه، وتم إطلاق سراحه من سجن “عكاشة”، غير أنه خلال محاكمته الاستئنافية تخلف عن حضور جلساتها، إلى أن جرى القبض عليه في ملف مماثل وهو قضية زوج الفنانة ريم فكري.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...