تابعونا على:
شريط الأخبار
مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة رواق السلطة القضائية يفوز بجائزة الرواق الولوج والدامج بالمعرض الدولي للكتاب

24 ساعة

الدكتور التازي

النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد

19 أبريل 2024 - 16:25

تواصلت فصول محاكمة الدكتور التازي وزوجته وشقيقه وعدد من العاملات بمصحته الخاصة، حيث يتابعون بالاتجار بالبشر والتقاط صور للمرضى والتسول بهم، وهو الملف الضخم الذي شارف على نهايته.

وبعد انتهاء المرافعات، أطلقت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية اليوم الجمعة السلسلة الأخيرة في المواجهات القانونية بين النيابة العامة والدفاع، لتنطلق أولى التعقيبات من ممثل الحق العام.

وأكد ممثل النيابة العامة في مرافعة مطولة تجاوزت ساعتين أمام هيئة الحكم بالقاعة 8 بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أن تهمة الاتجار بالبشر متوفرة ومكتملة الأركان في حق الدكتور التازي ومن معه، مفصلا في مجموعة من النقاط التي أثارها الدفاع أثناء مرافعاته.

واستند ممثل الحق العام على أقوال المتهمين أنفسهم في حق بعضهم أمام المحكمة، وعلى وقائع النازلة التي عرفتها مصحة الشفاء، مشددا على أن جميع المتهمين متورطين في المنسوب إليهم، بما فيهم الدكتور التازي لأن المالك الفعلي للمصحة، إضافة إلى وجود أدلة قاطعة على استعمال صور المرضى لابتزاز المحسنين وأيضا احتجاز المرضى كما تبين الحالات المعروضة أمام المحكمة.

وحول الدور الذي تؤديه المصحة في إنقاذ حياة العديد من الحالات الخطيرة أكد ممثل النيابة العامة أنها أمور تتعلق بالمشيئة الإلهية وليس بعمل الدكتور التازي كما يدعي الدفاع، مشيرا إلى وجود حالات فقدت أرواحها داخل المصحة، وهو أمر واقع، ولا مجال لذكر أن المصحة تحيي الموتى.

وعددت النيابة العامة الأخطاء التي قادت المتهمين إلى المحاكمة ضمنها الاستدراج واستغلال الضعف والهشاشة واستعمال الشيكات، والاشتغال في جلب المساعدات بنسبة مئوية، إضافة إلى النظر للأمر من الجانب الربحي واستغلال وضعية المرضى لاستجداء المحسنين وجلب أموال طائلة، مشددا على أن النيابة العامة ليس لها أي حسابات مع المصحة وأن الأمر يتعلق بتطبيق القانون.

ومن جهته نفى المحامي الطاهر عطاف أن تكون تهمة الاتجار بالبشر ثابتة في النازلة، معتبرا أن أركان الجريمة في حد ذاتها غير متواجدة في الملف، مشيرا إلى التعاون التام والصريح للدكتور التازي مع السلطات أثناء التحقيق والمحاكمة.

وأضاف المحامي عطاف الذي كان أول من حصل على حق التعقيب على النيابة العامة أن المصحة تعاملت بشفافية مع ملفات المرضى، وأن الدكتور التازي كان في وضع سليم، مشددا على الوضعية المالية والجبائية للمصحة وعلاقتها بصناديق التغطية الاجتماعية لم يطلها تضخيم أو غموض.

وقررت هيئة الحكم برئاسة القاضي علي الطرشي تأخير الملف إلى يوم الجمعة المقبل لمواصلة تعقيبات هيئة دفاع الدكتور التازي ومن معه.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

رئيسان سابقان يقدمان ترشيحهما للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

للمزيد من التفاصيل...

كبار الفلاحين بجهة سوس يطالبون أمزازي بتوفير بمياه السقي

للمزيد من التفاصيل...