تابعونا على:
شريط الأخبار
الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة

مال و أعمال

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة

19 أبريل 2024 - 22:39

نظمت المنصة الوطنية لرقمنة قطاع التجارة Moroccan Retail Tech Builder في 19 أبريل في الدار البيضاء، احتفالا بمناسبة تحقيق هدفها الأول: مواكبة 100 شركة ناشئة في مجال التجارة.

 يُمثل هذا الإنجاز وفق بلاغ توصل ” موقع الأنباء تيفي” بنسخة منه، الى بداية تحول عميق في التجارة المغربية، بما يتماشى مع الرؤى الاستراتيجية للعصرنة ورقمنة  هذا  القطاع.

وأضاف ذات البلاغ، أنه تم إطلاق هذه المنصة بشراكة بين وزارة الصناعة والتجارة، وجامعة محمد السادس متعددة الاختصاصات ومؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، حيث تمكنت من التمركز كأول منصة وطنية متخصصة في مواكبة ودعم الشركات الناشئة العاملة في قطاع التجارة لتطوير حلولها الرقمية.

يشكل هذا الحدث فضاءا لعرض المنجزات التي حققتها هذه الشركات الناشئة خلال السنوات الثلاث الماضية وكذا فرصة لإبراز وتقديم هذه التجربة الناجحة ;

يندرج هذا الحدث في إطار منهجية شاملة تهدف إلى دعم الشباب المقاولين من خلال خلق روابط بالفاعلين في منظومة التجارة المغربية وخلق تعاون مثمر بين الشركات الكبرى وهذه الشركات الناشئة.

وفي سياق دينامية الانفتاح والتعاون مع مختلف الجهات المعنية، تنظم المنصة الوطنية لرقمنة التجارة هذا الحدث برعاية كل من الفاعل Plug and Play، وهي منصة ابتكار وتسريع دولية، و M2T مؤسسة الأداء التابعة لمجموعة البنك الشعبي ، بريد بنك، التابعة لمجموعة بريد المغرب، و Visa، شركة رائدة في الأداء الرقمي و Glovo شركة ناشئة تكنولوجية مختصة في التوصيل.

كما يعتبر هذا الحدث أيضا فرصة لمواصلة الجهود الرامية إلى تسريع رقمنة قطاع التجارة وتعزيز قدرات التجار في المجال الرقمي. حيث وقعت وزارة الصناعة والتجارة على اتفاقية شراكة مع M2T والبنك الشعبي، والتي تهدف إلى تطوير رقمنة قطاع التجارة والإدماج المالي للتجاروكذا تنويع الخدمات المدرة للدخل لهذه الفئة واعتماد ادوات الدفع المبتكرة والمصممة خصيصًا لهم.

كما وقعت الوزارة اتفاقية ثانية ا مع مجموعة ALEPH Holding، الممثل الرسمي لإعلانات جوجل في المغرب، والتي تهدف إلى تعزيز التجارة الإلكترونية والمهارات الرقمية للتجار المحليين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا”

للمزيد من التفاصيل...

الإصابة تنهي موسم حمدالله

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

للمزيد من التفاصيل...