تابعونا على:
شريط الأخبار
بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن “بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة رواق السلطة القضائية يفوز بجائزة الرواق الولوج والدامج بالمعرض الدولي للكتاب سب صحفيا.. المحكمة تعاقب برلمانيا بالغرامة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 15 مؤسسة صحية على مستوى جهة العيون ترويج الكوكايين يطيح بصاحب ملهى ليلي بمراكش تصفيات مونديال 2026: صافرة مغربية تقود مباراة كينيا والكوت ديفوار المحكمة تؤجل محاكمة العمدة السابق بلقايد ونائبه بنسليمان

24 ساعة

الاشتراكي الموحد

قيادي بالاشتراكي الموحد..يتهم مسؤولي الفروع الغاضبة بـالتحايل"

16 مايو 2024 - 20:54

أثارت عريضة موقعة من قبل كتاب فروع حزب الاشتراكي الموحد في جهة سوس ماسة جدلا واسعا، حيث طالب الموقعون بإنهاء ما وصفوه بـ”سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير” داخل الحزب.

ودخل قيادي بالحزب على خط الضجة واصفا الفروع التي تقدمت بالعريضة الى سكرتارية المجلس الوطني، بالذي يحب أكل اللوز ولا يحب أن يعمل على تكسيره.

وقال القيادي ذاته في تصريح لموقع “الأنباء تيفي”، الفروع المقدمة للعريضة “غير نشيطة”، مؤكدا أن فرع حزب ” الشمعة” بأكادير، بريئ براءة الذئب من دم يوسف. وأضاف المصدر ذاته، أنه تم التحايل على الكاتبة العامة لفرع أكادير للتوقيع على العريضة، التي لا علم لها بها.

وكان بعض كتاب فروع حزب “الإشتراكي الموحد” بجهة سوس ماسة قد تقدموا بعريضة إلى سكرتارية المجلس الوطني لوقف سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير والحيف المتعمد اتجاه فروع جهة سوس ماسة.

واستنكر كتاب الفروع من خلال العريضة التي توصل موقع ” الانباء تيفي” بنسخة منها، أسلوب المحاباة الذي تتعامل به مؤسسات حزب ” الشمعة”، بالإضافة الى تعطيل إعمال القوانين حين تم تسجيل اختلالات صادرة عن بعض المنتمين لهذا الفرع وإشهار سلاح المحاسبة والمحاكمة كلما تعلق الأمر بفرع إنشادن وفروع أخرى.

وطالبت العريضة بنشر النظام الأساسي للحزب لضمان الشفافية والمساواة بين جميع الفروع، ووضع نظام داخلي ينظم عمل الحزب ويضع حدا للفراغ الحالي، واحترام صلاحيات المجلس الوطني في تشكيل اللجان وتطبيق القانون الداخلي.

ودعت العريضة الى وضع نظام داخلي للحزب يناقش في أقرب دورة للمجلس الوطني لجعل حد للفراغ الحالي.

وطالبت العريضة المكتب السياسي باحترام المادة 10 من القانون الأساسي المعدل، والعمل على توفير شروط موضوعية لتطبيق هذه المادة التي تؤكد على أن النقد والنقد الذاتي وسيلة للكشف عن الأخطاء من أجل إصلاحها وتجنبها وتجنب تكرارها وليس إدانة العضو والهرولة من أجل إقامة المشنقة للمناضلين وخاصة الشباب منهم قصد إحجامهم عن التعبير عن آرائهم، بناء على شكايات كيدية أو تحت الطلب. وفق تعبيرهم.

واعتبرت العريضة “أن الهدف من النقد والنقد الذاتي هو محاربة جميع المواقف والأفكار والأفعال السلوكية التي تتعارض مع خط الحزب وبرنامجه ومشروعه المجتمعي”، كما ينص على ذلك النظام الأساسي.

وطالبت العريضة المكتب السياسي “بالعدول عن مسطرة استدعاء المناضلين للاستماع إليهم من طرف لجنة الاستماع مشكلة من طرفه بناء على شكايات موجهة هدفها تصفية حسابات ذاتية”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

رئيسان سابقان يقدمان ترشيحهما للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات

للمزيد من التفاصيل...

كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

للمزيد من التفاصيل...

كبار الفلاحين بجهة سوس يطالبون أمزازي بتوفير بمياه السقي

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي

للمزيد من التفاصيل...

للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...