تابعونا على:
شريط الأخبار
ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين زملاء الدون يبلغون دور الثمن على حساب تركيا برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس يثير الجدل جهتا بني ملال خنيفرة وفاس مكناس الأكثر فقرا (تقرير) حالة طوارئ تغير مسار طائرة متجهة من ألمانيا نحو الناظور بلينكن: الولايات المتحدة ممتنة للمغرب أين ينفق المغاربة أموالهم؟..تقرير حول المعيشة يكشف تفاصيل مثيرة عاجل: السلامي يتعاقد مع منتخب الأردن خلفا لعموتة كأس العرش..الفرق الأكثر تتويجا تبحث عن لقب جديد الوداد والعصبة أمام لجنة النزاعات يوم الخميس حريق يحول متحف السينما بورززات إلى كومة رماد بنك المغرب يجتمع لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة..ماذا سيكون قراره؟ الرميلي تحذر من فرض كراء معدات الاصطياف بشواطئ الدار البيضاء طواف الوداع…”بالله كيف نطيق توديع الحرم؟ حجز 460 كلغ من الشيرا بتغجيجت حامي الدين يمثل أمام المحكمة من جديد أزوول أكادير..حملة للتعريف بجمالية مدينة الانبعاث

24 ساعة

محكمة الاستئناف بفاس

بعد صرف 4400 مليار..المحكمة تبرئ جميع المتهمين (البرنامج الاستعجالي للتعليم)

22 مايو 2024 - 14:52

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بفاس، ببراءة 20 شخصا من أطر تابعة لوزارة التعليم من رؤساء مصالح ومقاولون فيما بات يعرف بفضيحة البرنامج الاستعجالي بجهة فاس بولمان.

وقررت هيئة الحكم في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء، بعدم مؤاخذة المتهمين في الملف، وتحميل الدولة الصائر، في القضية المتعلقة بالاختلالات والتلاعب بالبرنامج الاستعجالي، حيث سطر قاضي التحقيق متابعتهم بتهم تتعلق بـ”اختلاس أموال عمومية، والتزوير في محررات رسمية واستعمالها والمشاركة في استعمالها”.

وفي تفاصيل الأحكام فقد قضت المحكمة ببراءة كل (م. و) وهو مدير سابق لأكاديمية فاس، شأنه شأن (م. د) الذي كان يشغل نفس المنصب، إضافة إلى

الرئيس السابق لمصلحة الموارد البشرية والشؤون العامة بنيابة مولاي يعقوب (ع. ف)، و(م. ل) نائب سابق لوزارة التربية الوطنية ببولمان. ثم

(س. ف) نائبة سابقة لوزارة التربية الوطنية بصفرو.

كما ضمت لائحة المبرئين في الملف (أ. ع) رئيس سابق لمصلحة الميزانية والتجهيز والممتلكات بأكاديمية فاس، و(ع. ح) نائب سابق لوزارة التربية الوطنية ببولمان، ثم (ع. م) الرئيس السابق لمصلحة الشؤون الإدارية والمالية بنيابة مولاي يعقوب، إضافة إلى (م. م) الرئيس السابق لقسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية والإعلام والتوجيه بأكاديمية فاس، و(ع. ز) العضو باللجنة التقنية للإشراف على عملية تسلم العتاد بمديرية فاس.

وشمل حكم البراءة أيضا (ع. غ) العضو باللجنة التقنية المكلفة بتلسم العتاد المدرسي ببولمان، ثم مكلف سابق بمكتب التجهيز والإشراف على مكتب البنايات بمديرية مولاي يعقوب (ب. ز)، علاوة على (ح. د) وهو عضو سابق باللجنة التقنية المكلفة بتسلم العتاد المدرسي، و(ش. ح) الموظف بالمديرية الإقليمية لصفرو، بالإضافة إلى (خ. ل) وهو مساعد إداري سابق بمكتب التجهيز والممتلكات بنيابة ميسور.

واستفاد كذلك من الحكم بالبراءة في الملف 3 أعضاء من اللجنة التقنية المكلفة بتلسم العتاد المدرسي، وهم (م. م)، و(ن. د)، و(أ. أ) ومالكي شركتين، وهما (ن. م(، و(ب. ج).

وسبق للجنة تفتيش مركزية أن رصدت اختلالات في مجموعة من الصفقات بخصوص اقتناء أجهزة لفائدة مختبرات تعليمية، وذلك ضمن برنامج المخطط الاستعجالي الذي وضعته الحكومة وصرفت خلاله حوالي 44 مليار درهم، للنهوض بقطاع التعليم، لتضع اللجنة شكايتها أمام الوكيل العام للملك باستئنافية فاس، حيث تم فتح تحقيق في النازلة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة

للمزيد من التفاصيل...

تكتل ميلوني بصدد تخطي تكتل ماكرون في البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك المغرب يجتمع لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة..ماذا سيكون قراره؟

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

83,7 في المئة من الأسر المغربية تتمكن من تغطية نفقاتها

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة

للمزيد من التفاصيل...

ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس يثير الجدل

للمزيد من التفاصيل...

جهتا بني ملال خنيفرة وفاس مكناس الأكثر فقرا (تقرير)

للمزيد من التفاصيل...

حالة طوارئ تغير مسار طائرة متجهة من ألمانيا نحو الناظور

للمزيد من التفاصيل...