تابعونا على:
شريط الأخبار
ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين زملاء الدون يبلغون دور الثمن على حساب تركيا برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس يثير الجدل جهتا بني ملال خنيفرة وفاس مكناس الأكثر فقرا (تقرير) حالة طوارئ تغير مسار طائرة متجهة من ألمانيا نحو الناظور بلينكن: الولايات المتحدة ممتنة للمغرب أين ينفق المغاربة أموالهم؟..تقرير حول المعيشة يكشف تفاصيل مثيرة عاجل: السلامي يتعاقد مع منتخب الأردن خلفا لعموتة كأس العرش..الفرق الأكثر تتويجا تبحث عن لقب جديد الوداد والعصبة أمام لجنة النزاعات يوم الخميس حريق يحول متحف السينما بورززات إلى كومة رماد بنك المغرب يجتمع لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة..ماذا سيكون قراره؟ الرميلي تحذر من فرض كراء معدات الاصطياف بشواطئ الدار البيضاء طواف الوداع…”بالله كيف نطيق توديع الحرم؟ حجز 460 كلغ من الشيرا بتغجيجت حامي الدين يمثل أمام المحكمة من جديد أزوول أكادير..حملة للتعريف بجمالية مدينة الانبعاث

24 ساعة

مواطن سعودي

السجن 85 عاما لمتهمين بإزهاق روح سعودي ودية قدرها 60مليون

25 مايو 2024 - 11:59

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء 85 سنة سجنا نافذا، على حراس أمن خاص ومسيرين بأحد فنادق منطقة عين الذئاب بالدار البيضاء، في ملف إزهاق روح المواطن السعودي موسى العنزي الصيف الماضي.

وفي تفاصيل الحكم الذي صدر مساء أول أمس الخميس، فقد استبعدت المحكمة تهمة التعذيب عن المتهمين الخمسة، فيما أدانت اثنين منها ب20 سنة سجنا نافذا لكل واحد منها، بينما قضت بـ15 سنة سجنا نافذا في حق كل واحد من المتهمين الثلاثة الآخرين.

وفي الدعوى المدنية التابعة، قضت المحكمة الحكم على المتهمين المدانين بأدائهم تضامنا لفائدة زوجة الهالك باروق عابد عبد الله العنزي، تعويضا مدنيا اجماليا قدره 300 ألف درهم، ولفائدة والدة الهالك فوزية محمد خلف العنزي تعويضا مدنيا اجماليا قدره 150 ألف درهم، ولفائدة عبد الله موسى مشحن العنزي أصالة عن نفسه تعويضا مدنيا إجماليا قدره 150 ألف درهم.

كما قضت المحكمة بالتعويض نيابة عن الأبناء القاصرين مالك موسى مشحن العنزي، وحور بنت موسى مشحن العنزي، ومسك موسى مشحن العنزي تعويضا مدنيا اجماليا قدره 100 ألف درهم، لكل واحد منهم، ولفائدة روز موسى بن مشحن العنزي، وظفر موسى بن مشحن العنزي تعويضا مدنيا إجماليا قدره 100 ألف درهم، لكل واحد منهما.

وتوبع المتهمون في الواقعة التي اهتز لها الرأي العام في غشت الماضي، بتهم تتعلق بـ”الضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، والاحتجاز، والمساهمة في الضرب والجرح العمدي ترتب عنه الموت دون نية القتل، والمساهمة في الاحتجاز المقرون بتعذيب الشخص المحجوز”.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الثلاثاء 23 غشت الجاري، من أجل تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لسبعة أشخاص يعملون في مؤسسة فندقية، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي للموت.

وأفادت الإدارة العامة للأمن الوطني في بلاغ عممته على وسائل الإعلام، أن مصالح الأمن كانت توصلت بإشعار حول وفاة سائح أجنبي من جنسية عربية بعد تعرضه للعنف من طرف العاملين بمؤسسة فندقية بالشريط الساحلي للمدينة، بسبب خلاف عرضي حول الدخول لملهى ليلي تابع للمؤسسة المذكورة، وهو ما استدعى إيداع جثة الهالك بالمستشفى رهن التشريح الطبي وفتح بحث قضائي مع المشتبه فيهم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة

للمزيد من التفاصيل...

تكتل ميلوني بصدد تخطي تكتل ماكرون في البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك المغرب يجتمع لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة..ماذا سيكون قراره؟

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

83,7 في المئة من الأسر المغربية تتمكن من تغطية نفقاتها

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة

للمزيد من التفاصيل...

ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس يثير الجدل

للمزيد من التفاصيل...

جهتا بني ملال خنيفرة وفاس مكناس الأكثر فقرا (تقرير)

للمزيد من التفاصيل...

حالة طوارئ تغير مسار طائرة متجهة من ألمانيا نحو الناظور

للمزيد من التفاصيل...