تابعونا على:
شريط الأخبار
شابات المغربي يفشلن في التأهل إلى المونديال الوداد “يستنكر” إبعاده عن المركز 4 الدفاع الجديدي يرافق الكوديم إلى القسم الأول سرقة الرضع..المحكمة تبث في ملف “ممرضة” وعشيقها أوروبا 2024: بيرامي يسجل أسرع هدف طلبة الهندسة يستعدون للمونديال انطلاقا من تنمية السياحة والرياضة رحالة مغربي يخوض رحلة الحج على متن دراجة المحكمة تدخل ملف “طوطو” للمداولة الجامعة تكافئ بوزوق ب10 مليون سنتيم الجمارك تحجز عملات بقيمة 105 ملايين درهم 300 مليون..منحة فوز الرجاء باللقب الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

24 ساعة

قانون-الاضراب

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

27 مايو 2024 - 22:32

قال يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، أن الوزارة عقدت 30 اجتماعا في إطار الحوار والتشاور حول قانون الإضراب ومدونة الشغل الجديدة.

وأوضح السكوري خلال رده على 4 أسئلة آنية تتمحور حول مخرجات الحوار الاجتماعي وقانون الإضراب ومدونة الشغل، تم طرحهم اليوم الاثنين بجلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة بمجلس النواب، على أن باب هذه الاجتماعات لا زال مفتوحا ومستمرا، من أجل الوصول إلى اتفاق معمق حول مدونة الشغل وقانون الإضراب، وذلك قبل مناقشته في البرلمان.

وأوضح الوزير، أن هذا الحيز الزمني الذي أخذه هذا القانون والمدونة، هو من أجل تقديم مقترحات وتعديلات أكثر في سبيل الوصول إلى صيغة نهائية، يُرجى أن تكون نموذجا يحتذى به بين الدول.

وكشف المسؤول الحكومي، على أن مشروع قانون الإضراب الذي يتم إعداده حاليا، سيتوفر على مجموعة من الضوابط والمقتضيات التي ستضبط الحقوق والواجبات بين الشغيلة والمشغل، والحالات التي تستدعي الإضراب..

ومن أجل ضبط ذلك بشكل دقيق وكل حالة على حدة، أكد الوزير على أنه قام بمجموعة من المشاورات مع عدد من القطاعات الوزارية والقضاء الاستعجالي حتى يلعب دوره في هذا المجال.

وبخصوص مدونة الشغل، قال السكوري على أنه لن يتأخر إخراجها للوجود أكثر، لأن هناك مجموعة من المواضيع الآنية التي ينبغي حلها، والتي من بينها قضايا حراس الأمن ومجموعة من المهن الأخرى التي فيها نوع من الحيف.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الوداد “يستنكر” إبعاده عن المركز 4

للمزيد من التفاصيل...

الدفاع الجديدي يرافق الكوديم إلى القسم الأول

للمزيد من التفاصيل...

سرقة الرضع..المحكمة تبث في ملف “ممرضة” وعشيقها

للمزيد من التفاصيل...

أوروبا 2024: بيرامي يسجل أسرع هدف

للمزيد من التفاصيل...

رحالة مغربي يخوض رحلة الحج على متن دراجة

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تدخل ملف “طوطو” للمداولة

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تكافئ بوزوق ب10 مليون سنتيم

للمزيد من التفاصيل...

الجمارك تحجز عملات بقيمة 105 ملايين درهم

للمزيد من التفاصيل...