تابعونا على:
شريط الأخبار
متى يتعرف الرجاء والجيش على منافسيهما في دوري الأبطال؟ غضب الضحايا يرج قاعة محاكمة المتهمين في “باب دارنا” تسجيل 5 وفيات في صفوف الحجاج المغاربة بالسعودية إسكوبار الصحراء يدخل طرفا في محاكمة الناصيري وبعيوي بنك أفريقيا يطلق منصة ديما كاين الحل عيد الأضحى.. احتفالية دسمة وإكراهات صحية تستلزم الحيطة حقوقي يطالب بعزل رئيس مقاطعة المرينيين بفاس الأمن يضبط شحنة أقراص مخدرة كبيرة بآسفي والصويرة كاف يكشف موعد سحب قرعة “الكان” الوفد الرسمي للحج يتفقد ظروف إقامة وإيواء الحجاج المغاربة بمكة المكرمة قضية الشيبي..فيفا يصدم الاتحاد المصري 5 ملايين للاعبي الرجاء للتتويج بالبطولة الطرامواي يغير مواعيده في العيد الشرطة تفك لغز وفاة شخص بإنزكان الأمن يطيح بمروجي بأكادير “السيليسيون” أكادير تحتضن الدورة 19 لمهرجان تيميتار بنسعيد يعيد تنظيم المركز السينمائي المغربي ناظر: المنتخب المغربي فك عقدة العقم الهجومي برلمانية تحرج وزارة بنموسى بعد وفاة تلميذة أسفي بعد فاجعة الصويرة.. مطالب بإعفاء المرضى نفسيا من مهام التدريس

24 ساعة

عبد الإله ابن كيران

فاجعة "الماحيا" المسمومة.. ابن كيران يدخل على الخط

06 يونيو 2024 - 15:44

عقب الفاجعة المروعة التي شهدتها منطقة سيدي علال التازي ضواحي مدينة القنيطرة، بسبب “الماحيا” المسمومة، سلط عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الضوء على الخطر المتزايد الذي تشكله الخمور المغشوشة، مشبها تجارتها بالإرهاب.

وطالب ابن كيران عبر صفحته الرسمية على منصة فايسبوك، بإتخاد اجراءات صارمة ضد المتورطين في ترويج الخمور المغشوشة، مؤكدا أن مسؤولية الحكومة تبقى كاملة في هذا الموضوع، من أجل مواجهة مروجي هذا النوع من الخمور، وأن مكافحة ترويج الخمور المغشوشة هي مسؤولية تقع على عاتق الجميع.

وأضاف الأمين العام لحزب “المصباح”، أن الأمر لا يتعلق بمصلحة في الخمور بأي شكل، بل يتعدى ذلك إلى حماية الأرواح من خطر يفوق الضرر الجسدي والمادي.

ووصف ابن كيران، ما حدث في سيدي علال التازي بأنه “إرهاب بشكل سائل”، مطالبا بمحاربة هذه المشروبات القاتلة بنفس الحزم الذي تقاوم به الأجهزة الأمنية الإرهاب، مشددا على ضرورة أن يكون العقاب زجريا بما يكفي للقضاء على هذا الوباء.

وعبر ابن كيران عن استغرابه من استمرار وقوع مثل هذه الفواجع، متسائلا كيف يمكن للدولة التهاون في أمر يهدد حياة العديد من المواطنين.

وتابع الأمين العام للبيجيدي، “أنه لا يتكلم عن الخمر كشيء حرمه الله وأنه ليس بصدد موعظة، لكننا كدولة على الأقل هؤلاء الناس الذين يخلطون ويقدمون للناس مواد سامة قاتلة تؤدي إلى قتل هذا العدد الكبير من الناس يجب على الدولة ومؤسساتها تجتمع وتعيد تحليل الوضع وتغير القوانين الزجرية التي تمنع وقوع مثل هاته المصائب، بحيث لا يبقى هذا في المستقبل”.

 

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنسعيد يعيد تنظيم المركز السينمائي المغربي

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة الدستورية ترفض طعن السلاوني.. وموظف بالداخلية يعوض الفايق

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك أفريقيا يطلق منصة ديما كاين الحل

للمزيد من التفاصيل...

“إنوي” تطلق النسخة 12 من “إنوي دايز”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

متى يتعرف الرجاء والجيش على منافسيهما في دوري الأبطال؟

للمزيد من التفاصيل...

غضب الضحايا يرج قاعة محاكمة المتهمين في “باب دارنا”

للمزيد من التفاصيل...

تسجيل 5 وفيات في صفوف الحجاج المغاربة بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

إسكوبار الصحراء يدخل طرفا في محاكمة الناصيري وبعيوي

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. احتفالية دسمة وإكراهات صحية تستلزم الحيطة

للمزيد من التفاصيل...

حقوقي يطالب بعزل رئيس مقاطعة المرينيين بفاس

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط شحنة أقراص مخدرة كبيرة بآسفي والصويرة

للمزيد من التفاصيل...

كاف يكشف موعد سحب قرعة “الكان”

للمزيد من التفاصيل...