تابعونا على:
شريط الأخبار
تسمم جماعي ب”عرس” يرسل 14 مواطنا للمستعجلات 4 مدربين يرافقون الرجاء إلى تونس الوكالة الحضرية لأكادير تواكب مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان 26 لاعبا باللائحة الافريقية للجيش الإعلان عن طلب إبداء الاهتمام لتسريع وتيرة التحول الرقمي في التعليم 560 مليونا لتجديد عقد نجم الجيش تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر تعبئة 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة (الجزولي) اجتماع بالجامعة للحسم في منحة الرجاء 898 نزيل بالمؤسسات السجنية نال شهادة الباكالوريا الحكومة تشرع في إعداد مشروع قانون مالية 2025 السياقة الاستعراضية تجر أشخاصا للاعتقال بطنجة المحكمة تدين قياديا في العدل والإحسان الموهبة والخبرة سلاحا أشبال الأطلس في الأولمبياد نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مناطق بالمملكة الصندوق المغربي للتقاعد يطلق بوابة جديدة مهلة أخيرة لزينباور قبل اللجوء للفيفا بوخيام راكب الأمواج الطامح للتألق في الألعاب الأولمبية مطارات المغرب تستقبل أزيد من 15 مليون مسافر

مجتمع

السياحة الرياضية

طلبة الهندسة يستعدون للمونديال انطلاقا من تنمية السياحة والرياضة

15 يونيو 2024 - 20:42

يستعد طلبة الهندسة بالمدرسة الوطنية المعادن بالرباط، للحدث العالمي الذي سيحتضنه المغرب سنة 2030، بابتكار مجموعة من الأفكار التي تستساهم في هذه التظاهرة الدولية عبر بلورة السياحة والرياضة والتنمية المستدامة.

المنتدى الدولي الأول للسياحة الرياضية والتنمية المستدامة الذي احتضنته مدينة مراكش اليوم السبت 15 يونيو 2024، كان مناسبة لطرح مجموعة من الأفكار التسليط الضوء على السياحة الرياضية والاستحقاقات الدولية المقبلة، وذلك من قبل مجموعة من طلبة الهندسة بالمدرسة الوطنية للمعادن، وذلك بمشاركة رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة الدار البيضاء وكذا عدد من الخبراء والمهتمين بالمجال السياحي والرياضي.

وكان المنتدى، مناسبة تم خلالها تسليط الضوء على مجموعة من المشاريع التي يشهدها المغرب استعدادا لكأس العالم، وهو ما يستدعي حسب مداخلات الطلبة انخراط الجميع في هذه الدينامية، بما فيها مهنيو المجال السياحي الذي يشكل أحد أعمدة الاقتصاد الوطني.

وبهذه المناسبة، قال المراكشي بوبكر العودي ياسين، مدير مجموعة من الفنادق والمنتجعات السياحية، أن احتضان المغرب للمونديال، يفرض على جميع مهنيي قطاع الفنادق الانخراط في الدينامية والحركية التي يعرفها المغرب والتي أعطى جلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية بخصوصها.

وأضاف بوبكر في تصريح لموقع الأنباء تيفي، أن انفتاح الفنادق على القطاع الرياضي والترفيهي يساهم في جذب السياح بشكل كبير، ومن ثم تحريك عجلة القطاع السياحي الذي بات يلعب دورا كبيرا في دورة الاقتصاد الوطني.

وفي هذا الصدد، يؤكد بوبكر على أنه تنفيذا للتعليمات السامية، قامت الفنادق التي يديرها بتنظيم تظاهرات رياضية كبرى، وبتعزيز مرافقها بفضاءات خاصة بممارسة أنواع مختلفة من الرياضة، وهو ما يلهم السياح أكثر بحكم الظروف المناخية للمغرب، والتي تساعد على ممارسة الرياضة على مدار أيام السنة، عكس الضفة الأخرى التي تعرف فيها الفصول الباردة تدنيا كبيرا في درجات الحرارة، مما يستحيل معه ممارسة الرياضة في فضاءات أوسع، وهو ما يجعل طبيعة المغرب مغرية لهذا النوع من السياح، خاصة إن توفرت الفضاءات الرياضية داخل الفنادق.

ومن جهته، يرى عثمان شريف العلمي، رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة الدار البيضاء، على أنه بالرغم من كون المغرب لا يتوفر على مصادر الطاقة، من قبيل البترول والغاز، إلا أنه يتوفر على طاقات هائلة يترجمها الجيل القادم من المهندسين المغاربة.

وأضاف العلمي في كلمة له بالمناسبة، على أن هذا الجيل قادر بأفكاره وقدراته أن يحقق الكثير للمغرب الذي يشهد الكثير من المشاريع و النجاحات.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعبئة 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة (الجزولي)

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تشرع في إعداد مشروع قانون مالية 2025

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الديموقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن

للمزيد من التفاصيل...

بايدن ينسحب من سباق الرئاسة ويدعم نائبته

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

مطارات المغرب تستقبل أزيد من 15 مليون مسافر

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تسمم جماعي ب”عرس” يرسل 14 مواطنا للمستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

4 مدربين يرافقون الرجاء إلى تونس

للمزيد من التفاصيل...

الوكالة الحضرية لأكادير تواكب مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي

للمزيد من التفاصيل...

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

26 لاعبا باللائحة الافريقية للجيش

للمزيد من التفاصيل...

الإعلان عن طلب إبداء الاهتمام لتسريع وتيرة التحول الرقمي في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

560 مليونا لتجديد عقد نجم الجيش

للمزيد من التفاصيل...

تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر

للمزيد من التفاصيل...