تابعونا على:
شريط الأخبار
فرقة مكافحة العصابات تطيح بشخص متحوزا 1090 قرص مخدر بنعلي: المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة الرجاء يواجه النادي البنزرتي بدلا من الترجي الرجاء يعين جيناني وبن ونيس ضمن طاقم المدرب البوسني “البيجيدي” يستفسر عن سبب نفص لقاح السل العزوزي وأخوماش يخضعان لفحوص طبية السرقة والارتشاء يقود شرطيين للاعتقال بمراكش مزراوي على رادار مانشستر يونايتد (الغارديان) الرجاء يفاوض البوسني روسمير سفيكو إضراب المحامين يؤخر محاكمة الوزير مبديع المحافظة العقارية تحقق رقم معاملات بقيمة 8.47 مليار درهم تحقيق يكشف سبب وفاة 21 شخصا بمستشفى بني ملال لقلالش والرحموني يحظيان بشرف حمل العلم المغربي في الأولمبياد اللجنة الأولمبية: إعادة انتخاب المتوكل نائبة للرئيس فيفا يهدد الجامعة بعقوبة قاسية بعد موجة الحر..وزارة الصحة تكشف توصياتها بنموسى يجتمع مع هيئات جمعيات آباء وأولياء التلاميذ الغلوسي: برلمان الهاربون من العدالة!! مدرب برتغالي لتعويض راموفيتش بالرجاء التقدم والاشتراكية مستاء بسبب عجز الحكومة عن تحمُّل مسؤوليتها

مجتمع

الحج

وفاة 17 حاج مغربي

20 يونيو 2024 - 15:51

شهد موسم الحج لهاته السنة وفاة 17 من الحجاج المغاربة، وسط تداول أخبار مقلقة حول الظروف الصعبة التي عاشها المغاربة بالديار السعودية.

وحسب مصادر متفرقة فقد وصل عدد الحجاج الذين فارقوا الحياة بالداير السعودية لأسباب مختلفة 17، ضمنهم مسنون مرضى، وآخرون ضحايا الحرارة المفرطة والإهمال الذي تعرضوا له أثناء أداء مناسك الحج.

وكشفت المصادر أن الحجاج المغاربة عانوا كثيرا هذا الموسم بسبب ظروف الإقامة في مشعر منى، حيث اضطر عدد كبير إلى المبيت على الأرض بسبب عدم وجود خيم تأويهم، ليلة الجمعة السبت قبل التوجه إلى عرفات، فيما أشارت المصادر إلى أن الكثير من الحجاج المغاربة عانوا الجوع والتيهان بدون دليل ولا مراقب.

كما أن ارتفاع درجة الحرارة التي وصلت 50 درجة مئوية، ساهم في ارتفاع معاناة الحجاج المغاربة، وزاد الأمر صعوبة تعطل بعض المكيفات، وهو ما جعل البعض يعتبر أنه من أسوء مواسم الحج لدى المغاربة.

وتوجه هذا الموسم إلى الديار السعودية 34 ألف حاج مغربي تكفلت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتأطير 22 ألف و500 منهم، فيما عملت الوكالات السياحية على التكفل بتأطير 11 ألف و500 حاج مغربي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنعلي: المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة

للمزيد من التفاصيل...

إضراب المحامين يؤخر محاكمة الوزير مبديع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كامالا هاريس في موقع قوي لخلافة بايدن

للمزيد من التفاصيل...

الديموقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المحافظة العقارية تحقق رقم معاملات بقيمة 8.47 مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

الشمندر السكري بدكالة..المحصول يتعدى 416 ألف طن

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرجاء يواجه النادي البنزرتي بدلا من الترجي

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يعين جيناني وبن ونيس ضمن طاقم المدرب البوسني

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يستفسر عن سبب نفص لقاح السل

للمزيد من التفاصيل...

العزوزي وأخوماش يخضعان لفحوص طبية

للمزيد من التفاصيل...

السرقة والارتشاء يقود شرطيين للاعتقال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

مزراوي على رادار مانشستر يونايتد (الغارديان)

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يفاوض البوسني روسمير سفيكو

للمزيد من التفاصيل...

تحقيق يكشف سبب وفاة 21 شخصا بمستشفى بني ملال

للمزيد من التفاصيل...