تابعونا على:
شريط الأخبار
بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان نزاع جديد للمغرب التطواني بالفيفا لماذا اختار العثماني الترشح في الرباط عوض المحمدية؟ “النكات”.. عمل جديد للمخرج المغربي ابراهيم الشكيري 500 ألف دولار لانتقال مهاجم إنييمبا إلى الرجاء البيضاوي خطير: شاب يقتل والدته ويتجول برأسها بين شوارع البيضاء+ فيديو خطير: جندي يطعن ابنه داخل دائرة أمنية بمراكش بسبب الخيانة الزوجية المغرب يقاضي شركة ألمانية‎‎ روما يرضخ لشروط الرجاء البيضاوي هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟ العثماني يعلق على قرار التشطيب على السكال وحامي الدين كوفيد-19 يفتك بالمغاربة..أودى بحياة 9885 شخص مخالفات المرور تترك 7 مليون درهم في خزينة الدولة أولمبياد طوكيو: إقصاء بوقنطار في الدور الأول لسباق 5000م العثماني: لم نناقش تأجيل الانتخابات لكن كل شيء ممكن “كوفيد-19”..توقعات ببلوغ المنحنى الوبائي ذروته شريط فيديو يقود إلى اعتقال قاصر مختص في السرقة بني ملال: تنصيب رئيس أول جديد لمحكمة الاستئناف والوكيل العام للملك لديها جميلة البدوي تعود بأغنية “ولا عليك”

مجتمع

إتلاف 972 طنا من المنتجات الغذائية غير صالحة للاستهلاك

18 يوليو 2019 - 09:42

قامت المصالح التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، خلال الربع الثاني من سنة 2019، بحجز وإتلاف 972 طنا من المنتجات الغذائية غير صالحة للاستهلاك على مستوى التراب الوطني.

وأوضح المكتب، في بلاغ له حول “حصيلة مراقبة المواد الغذائية خلال الربع الثاني من سنة 2019” أن حصيلة عمليات مراقبة المواد الغذائية المنجزة على مجموع التراب الوطني همت حوالي 3.713.621 طنا من المواد الغذائية ، مضيفا أنه على مستوى السوق الوطني قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب ب 27.388 زيارة ميدانية، 13.355 منها كانت في إطار اللجان الإقليمية المختلطة.

وأضاف المكتب أن هذه التحريات مكنت من مراقبة 387.193 طنا من مختلف المنتجات الغذائية، وتقديم 609 ملفا أمام المحاكم المختصة من أجل البث فيها.

وعند الاستيراد تمت مراقبة 2.690.927 طنا من مختلف المنتجات الغذائية، وعلى إثر هذه المراقبة تم تسليم12.797 شهادة قبول وتم إرجاع 1.155 طنا من المواد الغذائية غير المطابقة للشروط القانونية الجاري بها العمل، في حين عند التصدير تمت مراقبة 635.501 طنا من المنتجات الغذائية، أسفرت عن إصدار 30.868 شهادة صحية وصحية نباتية.

من جهة أخرى، وفي إطار برنامجه الوقائي، ووفقا لمقتضيات القانون 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، قامت مصالح المكتب بـمنح 331 اعتمادا وترخيصا على المستوى الصحي للمؤسسات والمقاولات العاملة في القطاع الغذائي،  وبـ 839 زيارة للمؤسسات المرخصة والمعتمدة للتأكد من استمرارية احترام المعايير الصحية، وب 842 عملية تفتيش في إطار عمليات الإشهاد الصحي والتحريات الصحية، وتعليق الاعتماد الصحي لـ 4 مؤسسات، وسحبه لـ 34 مؤسسة لعدم احترام المعايير الجاري بها العمل، ومنح 34 شهادة اعتماد ATP للنقل الدولي و2780 شهادة اعتماد صحي للنقل الوطني للمنتجات الغذائية سريعة التلف.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

ماذا يقصد وزير الخارجية الإسباني بـ”الحذر مع المغرب”؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19: ألمانيا تبدأ التطعيم بجرعة ثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“ONEE “يشرع في مشروع تقوية تزويد مدينة أزرو بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاق نقل التكنولوجيا بين المغرب والبرازيل

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

ماذا يقصد وزير الخارجية الإسباني بـ”الحذر مع المغرب”؟

للمزيد من التفاصيل...

الدميعي مدربا للمنتخب تحت إشراف الحسين عموتة

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان

للمزيد من التفاصيل...

الموت يخطف أحد أساطير الكوكب المراكشي

للمزيد من التفاصيل...

لماذا اختار العثماني الترشح في الرباط عوض المحمدية؟

للمزيد من التفاصيل...