تابعونا على:
شريط الأخبار
شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان نزاع جديد للمغرب التطواني بالفيفا لماذا اختار العثماني الترشح في الرباط عوض المحمدية؟ “النكات”.. عمل جديد للمخرج المغربي ابراهيم الشكيري 500 ألف دولار لانتقال مهاجم إنييمبا إلى الرجاء البيضاوي خطير: شاب يقتل والدته ويتجول برأسها بين شوارع البيضاء+ فيديو خطير: جندي يطعن ابنه داخل دائرة أمنية بمراكش بسبب الخيانة الزوجية المغرب يقاضي شركة ألمانية‎‎ روما يرضخ لشروط الرجاء البيضاوي هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟ العثماني يعلق على قرار التشطيب على السكال وحامي الدين كوفيد-19 يفتك بالمغاربة..أودى بحياة 9885 شخص مخالفات المرور تترك 7 مليون درهم في خزينة الدولة أولمبياد طوكيو: إقصاء بوقنطار في الدور الأول لسباق 5000م العثماني: لم نناقش تأجيل الانتخابات لكن كل شيء ممكن “كوفيد-19”..توقعات ببلوغ المنحنى الوبائي ذروته شريط فيديو يقود إلى اعتقال قاصر مختص في السرقة بني ملال: تنصيب رئيس أول جديد لمحكمة الاستئناف والوكيل العام للملك لديها

مال و أعمال

المكتب الوطني للكهرباء يوقع اتفاقيتين تمويل بقيمة 51 مليون أورو

18 يوليو 2019 - 17:11

وقع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة الفرنسية للتنمية، أمس الأربعاء، إتفاقيتي تمويل بمبلغ إجمالي وصل إلى 51 مليون أورو، وذلك في إطار برنامج توسيع وتحسين أداء ومرونة خدمة الماء الصالح للشرب بالأقاليم الشمالية للمغرب.

وأشار بلاغ للمكتب إلى أن الاتفاقيتين، اللتين وقعهما المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية بالمغرب، تتعلق أولاهما بقرض بقيمة 50 مليون أورو مخصص للشطر الثاني من البرنامج الذي وقعت الاتفاقية المتعلقة بشطره الأول في 21 دجنبر 2018، فيما تهم الثانية منحة بقيمة 1 مليون أورو لتمويل بعض الأنشطة المرافقة للبرنامج (تعزيز القدرات، دراسات خاصة، التكفل بعقود مناولة مع مقاولات خاصة).

ومن شأن هذه المساهمة المالية أن تساعد على تعميم الولوج للماء الصالح للشرب في المناطق القروية التابعة لأقاليم الحسيمة والدريوش والناظور وتاونات من جهة، وتعزيز الإنتاج في المناطق الحضرية ورفع الطاقة التخزينية في المناطق الأربعة، وكذا تحسين أداء محطات التزويد بالماء الصالح للشرب من جهة ثانية.

وسيعزز هذا البرنامج ،الذي يستهدف ساكنة تناهز 300 ألف نسمة يقطن نصفها بالوسط القروي والنصف الثاني في الوسط الحضري، القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية في الأقاليم الأربعة. كما سيمكن من تعبئة الموارد المائية السطحية.

ومن خلال هذه المساهمة المالية، التي بلغ غلافها المالي الإجمالي الذي خصصته الوكالة الفرنسية للتنمية لقطاع الولوج للماء الصالح للشرب حوالي 3 ملايير درهم، يؤكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة الفرنسية للتنمية عزمهما المشترك على تعزيز روابط التعاون التي تجمعهما.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

ماذا يقصد وزير الخارجية الإسباني بـ”الحذر مع المغرب”؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19: ألمانيا تبدأ التطعيم بجرعة ثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

” ONEE”يشرع في تقوية تزويد مدينة بوفكران بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

“ONEE “يشرع في مشروع تقوية تزويد مدينة أزرو بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل

للمزيد من التفاصيل...

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

ماذا يقصد وزير الخارجية الإسباني بـ”الحذر مع المغرب”؟

للمزيد من التفاصيل...

الدميعي مدربا للمنتخب تحت إشراف الحسين عموتة

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان

للمزيد من التفاصيل...

الموت يخطف أحد أساطير الكوكب المراكشي

للمزيد من التفاصيل...