33 حكما لقيادة مباريات دوري الأبطال والكاف

يستعد 33 حكما بواقع 17 حكم ساحة و16 حكما مساعدا  للدخول في دورة إعدادية تابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الفترة من 11 – 15 أكتوبر الحالي بالقاهرة، قبل استئناف مسابقات الأندية، وذلك بهدف قياس جاهزية الحكام لما تبقى من المسابقات بعد فترة توقف دامت ستة أشهر بسبب جائحة كورونا ، وكذلك لتعزيز قدراتهم قبل المراحل الحاسمة لدوري أبطال افريقيا وكأس الكاف، والتي تشهد مشاركة رضوان جيد ولحسن أزكاو من المغرب وهيثم قيراط والصادق السالمي من تونس ومحمود ابو الرجال من مصر.

وقال مدير إدارة الحكام بالكاف إيدي ماييه في تصريحات رسمية: “نحن سعداء للغاية بعودة كرة القدم بعد شهور عديدة من التوقف بسبب جائحة تنظيم هذه الدورة أمر مهم للغاية في هذا الصدد من أجل إعداد الحكام للمسابقات، المباريات المتبقية حاسمة ويجب أن يكون الحكام في أفضل حال، بدنيا وذهنيا ونفسيا.

 

ويدخل المشاركون في فقاعة بيولوجية اجتماعية خلال فترة الدورة، وسيخضعون للفحوصات الضرورية للكشف عن فيروس كورونا بما يتفق مع إرشادات الكاف لاستئناف كرة القدم في إفريقيا وكذلك إرشادات السلطات المحلية.

وأضاف ماييه: “من خلال هذه الدورة سنقوم بتعيين حكام المباريات المقبلة (نصف النهائي والنهائي)، سيسافرون من القاهرة إلى أماكن المباريات بينما يواصلون اتباع البروتوكولات الصحية”.